تم خدمات مرورية

تم خدمات مرورية مقدمة من قبل شركة علم الخاصة بأمن المعلومات التي تتبع شركة بنود السعودية وهي المزودة الأساسية لخدمة تم، حيث تجعل تلك الخدمة الوصول إلى المعلومات المرغوبة عن الإدارة العامة للمرور بشكل ميسر والقدرة على تنفيذ عدد كبير من المعاملات المرورية وكل ما يتعلق بمجال النقل من مركبات وسيارات مستأجرة وغير ذلك، ومن خلال موقع تقنين سوف نتعرف على ماهية تلك الخدمة بجميع مشتملاتها والخدمات التي تقوم بتقديمها.

ما الذي تعرفه عن تم خدمات مرورية؟

إذا كنت واحداً من مواطني المملكة العربية السعودية فأنت بذلك سمعت من قبل عن خدمة تم وما تقوم به، ولكن إذا لم تكن لديك بعض المعلومات فتابع معنا النقاط التالية:

  • تهدف خدمة تم دائماً إلى المحافظة على وقت المواطن وجهده وذلك لأنها تيسر عليه القيام بالعديد من الإجراءات بطريقة ملموسة من خلال تقديم العديد من الباقات للاشتراك في تلك الخدمة والتي تتناسب مع جميع المواطنين.
  • خدمة تم يمكن من خلالها جعل المشترك على وعي بكل ما يرتبط بأسطول المركبات سواء كانت سيارات صغيرة أو كانت شاحنات كبيرة.
  • تجديد الاستمارة الآن أصبح من الأمور الميسرة التي تستطيع القيام بها إلكتروني عن طريق خدمة تم، كذلك إمكانية نقل الملكية وكل ما يتعلق برخصة المرور وتجديد تلك الرخصة ومعرفة التفويضات التي ترتبط بقيادة السيارة والمخالفات التي حدثت من بداية شرائها حتى تلك اللحظة والعديد من المعلومات الأخرى.
  • شركة بنود تعد الراعي الأساسي لخدمة تم من خلال شركة علم الخاصة بأمن المعلومات.
  • عندما تشترك في تلك الخدمة وتقوم بالتسجيل فيها من خلال تعبئة النموذج المتعلق بعملية الاشتراك وتسديد كافة الرسوم التي تتعلق بها فيمكنك حين إذاً الاستمتاع بمميزاتها.
  • تنفرد خدمه تم بمميزات خاصة أهمها الخدمات التي تقوم بتقديمها التي تضم كل ما يرتبط بإصدار كل ما هو حديث في لوحات المركبات، بالإضافة إلى السيارات الجديدة بالنسبة لشخص المشتري واستلام السيارة التي تتعلق به من الوكالة مباشرةً دون وجود ضرورة في الذهاب للمرور.

أهم ما تتميز به تم خدمات مرورية

من خلال قراءتك السطور السابقة تكون بذلك استنبطت معظم المميزات التي تتعلق بتلك الخدمة والتي سوف نذكرها جميعاً من خلال موقع تقنين في السطور التالية:

  • تحرص خدمة تم على توفير الوقت لدى المواطن من خلال إنجاز المعاملات التي تتعلق بالمركبات بأقصى سرعة ممكنة.
  • تحرص تلك الخدمة أيضاً على عدم الزحام المروري والتكدس وهذا الأمر ضروري من أجل التخلص من أعداد كبيرة جداً من المراجعين الذين يعملون في إدارات المرور.
  • تعمل تلك الخدمة على تناقص أعداد هؤلاء المراجعين في إدارات المرور، بالإضافة إلى توجيههم إلى شؤون المرور بطريقة إلكترونية مبسطة دون ضرورة تواجد الشخص في المكان نفسه.
  • تساعد على تقليل الوقت لدى المواطنين الذي يضيع في الوقوف لساعات طويلة دون جدوى.
  • جميع الأشخاص التي تشترك في تلك الخدمة تستفيد منها سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من خلال زيادة العائد المالي له.
  • ارتفاع فاعلية وقت العمل بما يتعلق بالجهات التي تستفيد بشكل كبير من هذا المشروع.
  • الحرص على ترتيب كل البيانات التي تحتاجها بشكل منظم بحيث يمكن الاستفادة القصوى من ذلك، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على المعلومات.

الخدمات التي تقدمها منصة تم

تم خدمات مرورية تسعى دائماً إلى الاتساع في الخدمات التي تقوم بتقديمها بحيث تنفرد عن أي منصة أخرى تتعلق بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع تقنين سوف نقوم بذكر جميع الخدمات المقدمة بشيء من التفصيل من خلال السطور التالية:

  1. إصدار الاستمارة التي تتعلق بالمركبة:

عن طريقة خدمة تم تستطيع إصدار الاستمارة بشكل مؤقت بالتواصل مع الجهات التي تتعلق بالمركبات الجديدة من خلال هذا النظام، وهذا الأمر يكون بناءً على وجود عدد من اللوحات التي تمتلكها تلك الجهات من أجل استعمالها وتركيبها على المركبة التي تتعلق بالمشتري بحيث يمكن تسليمها له بطريقة مباشرة بعد عملية الشراء وبذلك لا يستدعي الذهاب إلى إدارة المرور.

  1. عرض القائمة التي تتعلق بالمركبة:

عن طريق خدمة تم يمكن عرض كافة ما يمكن من معلومات خاصة بمركبة معينة مسجلة، ومن ثم يستطيع المستخدم رؤية كافة المعلومات التي تتعلق بها قبل شرائها، منها على سبيل المثال رقم اللوحة والطراز الخاص بها والسنة الخاصة بالتصنيع وغير ذلك من المعلومات.

  1. المستخدم الفعلي للمركبة:

تستطيع إضافة أي مستخدم فعلي للمركبة أو إلغائه، هذا الأمر ينطبق على مركبات التأجير الذي ينتهي بالتمليك، بالإضافة إلى المركبات التي تتعلق بالتأجير اليومي بشرط تسجيل جميع البيانات المتعلقة بالشخص إلى النظام الفعلي للمرور كواحد من ضمن المستخدمين الفعليين للمركبة حتى تستطيع الجهات المخصصة لذلك التعرف على هذا الشخص في أي وقت ممكن والاطلاع على كل ما قام به من مخالفات مرورية أو غير ذلك.

  1. معرفة المخالفات المرورية:

تم خدمات مرورية تستطيع من خلالها معرفة كل المخالفات التي تم تسجيلها من قبل قائد المركبة، وهذا الأمر يكون بعد أخذ موافقته، بالإضافة إلى التعرف على رقم الهوية الخاص به التي يمكن من خلالها معرفة العدد المحدد للمخالفات والقيمة الخاصة بها.

  1. نقل جميع الوثائق الخاصة بالتأمين المركبة على المرور:

توفر تلك الخدمة للشركات الخاصة بالتأمين نقل الوثائق وكذلك المعلومات التي تتعلق بالمركبة مصادرها من تلك الشركة وكل ذلك يحدث بطريقة إلكترونية.

  1. معرفة كل المعلومات التي ترتبط برخصة القيادة:

تستطيع الاستعلام عن جميع المعلومات المرتبطة برخصة القيادة منها على سبيل المثال نوع الرخصة الخاصة بك بالإضافة إلى الاسم وغير ذلك من الخدمات الأخرى التي تحدث، بواسطة كتابة الرقم الخاص بهوية السائق بعد أن يوافق على ذلك.

  1. التعرف على كل ما يتعلق بالمركبة الجديدة من بيانات:

توفر تم خدمات مرورية جميع ما يتعلق بالمركبة الجديدة من معلومات منها سنة التصنيع ورقم الهيكل الخاص بالسيارة والعديد من المعلومات الأخرى، ويحدث ذلك من خلال كتابة رقم البطاقة الجمركية

  1. التعرف على رقم المركبة التسلسلي:

تستطيع معرفة الرقم التسلسلي الخاص بالمركبة وذلك بإجراء خطوات بسيطة أهمها كتابة رقم الهوية المتعلق بالملك بالإضافة إلى رقم اللوحة وكذلك نوعها وبالتالي فإن الخدمة تقوم بعرض الرقم التسلسلي للمركبة التي تبحث عنها.

كيف يمكن الاستفادة من جميع خدمات تم؟

أنت كمواطن سعودي يمكنك الاستفادة القصوى من كافة الخدمات التي تقوم البوابة بتقديمها بعد عملية التسجيل بشكل مباشر، حيث يمكنك الاستفادة منها من خلال النقاط التالية:

  • ينبغي عليك في بداية الأمر فتح بوابة تم المرورية.
  • سوف تجد أمامك قائمة تحتوي على العديد من الخدمات التي تقدمها تلك البوابة.
  • قم بالنقر على الأيقونة المتعلقة بالخدمة المرغوبة ثم الاستمتاع بما تقدمه.

ما تسعى إليه تم خدمات مرورية في المستقبل

خدمة تم يوجد لديها أهداف ترغب دائماً في تحقيقها في المستقبل من أجل مواءمة عصر التطور الذي نعيش فيه باستمرار، حيث ترغب في القيام بما يلي:

  • الارتقاء بالمستوى الذي يليق بها من تقديم خدمات ضرورية لجميع المواطنين يمكن الاستفادة بها.
  • توسيع تلك الخدمات على القدر المستطاع من خلال الاستعانة بشركة علم وكذلك مساعدة الإدارة العامة للمرور بحيث تظهر الخدمة لكافة المواطنين بالطريقة التي تلبي لهم جميع احتياجاتهم فيما يتعلق بالمرور وتوفر الجهد لديهم.
  • العمل المستمر على تطوير تلك الخدمة من خلال ضم مجموعة من الأفراد الذين يستعملون المركبات بشكل أساسي أو الشخص الذي يرغب في أن يكون كذلك من خلال تجديد الاستمارة الخاصة به بطريقة إلكترونية وكذلك تجديد رخصة القيادة أو نقل الملكية عن طريق المعارض والوكالات المخصصة لذلك بطريقة مباشرة.

المستفيدون من خدمة تم

جميع الأشخاص التي قامت بالتسجيل على منصة تم تستفيد بالتأكيد من الخدمات التي تقدمها لهم، ولكن هناك أشخاص يزيد لهم الاستفادة بنسبة كبيرة وهم ما يلي:

  • جميع وكالات السيارات الحديثة.
  • شركات التأمين.
  • الشركات التي تقوم بعملية التأجير الذي ينتهي إلى تمليك.
  • جميع البنوك، بالإضافة إلى القطاع المصرفي الذي يتعلق بالشراء أو القيام بتأجير بعض المركبات.
  • الجهات التي تمتلك عدد كبير من السيارات سواء كانت خاصة أو عامة.
  • المحلات التي تقوم بعملية التأجير سواء شهري أو يومي للسيارات والتي يزيد عدد السيارات لديها.

الكثير من المواطنين يرغبون في إنجاز المصالح الخاصة بهم فيما يتعلق بأمر المرور دون اللجوء لطوابير الطويلة التي كثيراً ما نراها في المصالح الحكومية وإنفاق العديد من الأموال وضياع الأوقات الطويلة، ومن أجل توفير كل ذلك تحدثنا في هذا المقال عن تم خدمات مرورية يستفيد منها كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في إنجاز ما يتعلق بالمركبات من خلال استعمال الكمبيوتر أو الجهاز المحمول في أبسط ما يمكن وأسرع ما يكون.

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )