أجهزة تتبع السيارة

أجهزة تتبع السيارة

أجهزة تتبع السيارة هي من أساليب الحماية والدعم للسيارة، مع توفير أجهزة جي بي اس للسيارة التي توفرها شركة تقنين بحيث تمد أصحاب السيارات والشركات بمجموعة كبيرة من أفضل اجهزة التتتبع العالية الجودة، كما أن كل جهاز من تلك الأجهزة له طريقة استخدام محددة، مع توفير أجهزة تتبع مصممة بتقنيات عالية وبأفضل الأسعار، وسنوضح في السطور التالية كل ما يخص أجهزة التتبع للسيارة.

أنواع أجهزة تتبع السيارة

هناك أنواع مختلفة من أجهزة تتبع السيارة بحيث يختلف كل نوع بحسب استخدامه، فمنها أجهزة تستخدم جهاز تتبع للسيارة متعدد الأغراض يمكن استخدامها للسيارة أو للأطفال، وتوجد أنواع مخصصة للسيارات فقط، وهناك أجهزة جيب بي إس تتبع من خلال توصيلها باسلاك، وأجهزة تتبع لاسلكية لا تحتوي على وصلات، ومن أنواعها ما يلي:

  1. أجهزة تتبع سيارات سلكية:

هي من أفضل أنواع أجهزة التتبع بحيث تسهل من عملية التحكم الكامل في الإعدادات الخاصة بالسيارات، فتلك الأجهزة مصممة باحترافية كبيرة على يد مجموعة من أمهر المهندسين في العالم، وتمكن المستخدم من تتبع السيارة لحظة بلحظة في ال24 ساعة، واستخدامها سهل عبر تطبيق على الموبايل أو اللاب توب، فيتم من خلال التطبيق متابعة خط سير السيارة مع إمكانية تشغيل أو ايقاف السيارة من خلال ضغطة زر واحدة، مع إمكانية وضع مايك مخفي في السيارة يمكن من خلاله سماع كل ما يدور في السيارة.

  1. أجهزة تتبع السيارة لاسلكية:

يمتلك قدرة فائقة على تتبع السيارة، مع حمايتها، ومن اكثر الميزات انه يحافظ على السيارة بداخل التوكيل، فهو لا يحتاج لفني ليقوم بتركيبها، ومن أشهر أنواعه جهاز OBD، وجهاز جي بي إس AT4.

  1. أجهزة تتبع السيارة بكاميرا HD:

من احدث أجهزة تتبع للسيارة هي المزودة بكاميرا HD وهي من التقنيات العالمية، فتلك التقنية تعمل من خلال التصوير ثلاثي الابعاد مع تقنية جي بي اس، وهي من أحدث طفرات التكنولوجيا المستخدمة في عالم اجهزة التتبع، وتساعد في حماية السيارة، وهي تتناسب مع الشركات بشكل كبير.

  1. جهاز تتبع السيارة TR06:

منتشر بشكل كبير بحيث يفضل الكثير من مالكي السيارات والشركات استخدامه، لقدرته على حماية السيارة، مع إمكانية متابعة السيارة لحظة بلحظة.

  1. جهاز تتبع السيارة GT06N:

هو ما يطلق عليه جهاز جي بي إس الشعبي، فهو أكثر الأجهزة مبيعًا في أجهزة تتبع السيارات، ويتناسب مع كل المركبات المختلفة سواء الثقيلة أو الخفيفة.

  1. جهاز تتبع السيارة OBD:

يساعد في حماية السيارة لحظة بلحظة مع تسهيل إمكانية تتبع السيارة، فهو يتميز بحجمه الصغير ولا يحتاج لاستخدام أسلاك من أجل تركيبه بل يتم تركيبه في السيارة بسهولة.

  1. جهاز S116 MINI تتبع السيارة:

ذلك النوع من الأجهزة يستخدم بشكل كبير مع الموتوسيكلات والتوكتوك، فهو يساعد في حمايتها من السرقة مع المتابعة لها فيمكن إيقافه او تشغيله من خلال برنامج التحكم الذي يسهل ذلك.

  1. جهاز S06U 4G لتتبع السيارة:

يتناسب مع كل أنواع المركبات المختلفة، فهو يكون بمثابة جهاز إنذار مع قيامه بالتتبع للسيارة أو المركبة، وهو ما يطلق عليه جهاز الجوكر في تحددي موقع المركبة، وذلك بسبب براعته الكبيرة في تحديد الموقع.

  1. جهاز تتبع HVT001 تتبع السيارة:

يمكن استخدامه كشاحن وجهاز تتبع في نفس الوقت، فهو ذات حجم صغير ويناسب كل انواع المركبات المختلفة مع أحجامها المتنوعة، لا يمكن إيقاف السيارة من خلاله، بل يقوم بمراقبة السيارة وتحديد موقعها.

  1. جهاز JM-UG01U:

يستخدم بشكل كبير من قبل الكثير من الشركات، فهو يمتلك قدرة كبيرة على مراقبة السياراة، مع إمكانية تحديد سلوك السائق لذلك تفضل الكثير من الشركات استخدامه مع السيارات والشاحنات التابعة لها لمعرفة خط سير السيارة.

  1. جهاز التتبع TK303 GPS:

كانت بداية استخدام الجهاز مع بداية عام 2010، بحيث أنه من افضل الأجهزة التي تمكنت من الحفاظ على مكانتها في السوق، وفي المنافسة مع كل الموديلات الحديثة بسبب قدرته الفائقة في حماية المركبات.

استخدامات أجهزة تتبع السيارة

توفر أجهزة تتبع السيارة مجموعة كبيرة من الاستخدامات المختلفة، نوفر في شركة تقنين كل أنظمة وبرامج التحكم في أجهزة تتبع السيارات مع فريق دعم فني ساعدك في طريقة التسجيل في تلك البرامج لاستخدامها، ومن استخدامات تلك البرامج ما يلي:

  • يمكن من خلال تلك الأجهزة تحديد الموقع الجغرافي للسيارة على الخريطة، مع إمكانية التحكم في سرعة السيارة عندما تتجاوز السيارة السرعة المحددة لها، بحيث تصل رسالة تنبيه للهاتف عندما تتجاوز السرعة.
  • ايقاف أو تشغيل السيارة يمكن عبر جهاز التتبع القيام بتشغيل أو ايقاف السيارة، وعندما يتم ايقافها لا يتم تشغيلها إلا من خلال التطبيق الموجود على الهاتف المحمول.
  • متابعة خط سير السيارة من خلال معرفة كل مكان مرت فيه السيارة، بحيث يمكنك تحديد مكان تريد الذهاب إليه مرة اخرى من خلال الجهاز.
  • يعمل الجهاز من خلال سيرفرات عالمية يسهل استخدامها بحيث يتمكن مديري أسطول المركبات من نشر العمال بطريةق أكثر فاعلية باستخدامه.
  • يمكن سماع كل ما يدور بداخل السيارة بالأتصال بالشريحة اليت توجد في داخل جهاز التتبع.
  • يقوم جهاز GPS بإرسال رسائل تنبيهية على الهاتف عندما يقوم احد بمحاولة سرقة السيارة أو ونش يحاول تحريكها من مكانها.

التعامل مع أجهزة تتبع السيارة

هناك الكثير من الأنواع المختلفة من أجهزة تتبع السيارة التي تتناسب مع كل موديلات السيارات المختلفة، وتلك الأنواع عند شرائها لابد من تجربة الجهاز والتأكد من انه يعمل بشكل سليم، كما يتم تحميل سيستم الجهاز على الهاتف أو اللاب توب للتاكد من أنه يعمل مع السيستم وإمكانية التعامل معه، كما أن تلك الأجهزة لابد من التأكد من وجود الضمان معها وأن تكون أصلية، ليتم العودة للتوكيل في حالة وجود أي خلل يصيب تلك الأجهزة.

لابد من الحصول على ضمان لعدة سنوات مع الجهاز عند شراءه لاستخدام ذلك الضمان في حالة وجود اي عطل في الجهاز، وتوفر الشركات المصنعة لتلك الجهزة ضمان معها يحصل عليه العميل، بعد شراء العميل الجهاز وتركيبه فيالسيارة توفر الشركة سيرفراتمباشر يمكن من خلاله التحكم بالسيارة من حيث السرعة من خلال الهاتف عبر اشتراك بسيط في الخدمة.

نوفر في شركة تقنين فريق دعم متواجد على مدار 24 ساعة في حالة مواجهتك أي مشكلة يقوم فريق الدعم بالتواصل معك والإجابة على كل الأسئلة، كما يتم المتابعة مع العميل للتأكد من حل المشكلة أون الجهاز يعمل بشكل سليم مع السيارة بدون أي مشكلة يمكن أن تعيق عمل الجهاز، للتواصل مع فريق دعم تقنين من هنا.

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة كل ما بخص أجهزة تتبع السيارة وأنواعها المختلفة، كما وشحنا كل نوع وكيفية استخدامه، والأنواع التي تتناسب مع السيارات والأنواع الأخرى التي تتتناسب مع كل أنواع المركبات المختلفة،  مع طريقة استخدام كل جهاز والتطبيق الخاص بالجهاز الذي يمكن تحميله، كما وضحنا مميزات كل جهاز من الأجهزة التي تم استعراضها في السطور السابقة.

 

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )