خدمة مقيم visa validity service 920023235

خدمة مقيم visa validity service ، أذا أردت ان تعرف كيف يمكنك ان تتحقق من صلاحية التأشيرات السعودية التي لديك من خلال موقعنا، يمكنك متابعة السطور التالية لتتعرف أكثر عن خدمة مقيم visa validity service وكذلك سنقوم بعرض رمز سداد مقيم الذي يمكنك من خلاله تجديد شحن باقة مقيم الخاصة بك.

خدمة مقيم visa validity service

ان التأشيرة السليمة والسارية تعتبر وثيقة سفر ضرورية لكل من يرغب في السفر إلى المملكة العربية السعودية.

يحتاج كل مسافر إلى معرفة هل الفيزا الخاصة به صالحة للسفر أم لا، حيث ان سفره إلى المملكة العربية السعودية يتحدد حسب صلاحية التأشيرة الخاصة به، ويمكن لهؤلاء الأشخاص الذين لديهم رغبة في التحقق من صحة تأشيراتهم إلى المملكة القيام بذلك من خلال خدمة مقيم visa validity service، كما يمكن أيضًا لجميع حاملي تأشيرة الخروج والعودة الذين يتطلعون إلى التأكد ما إذا كانت صحة وتفاصيل التأشيرة الخاصة بهم صحيحة أم لا.

يمكنك الاستمرار في القراءة كي تعرف المزيد من المعلومات حول خدمة مقيم visa validity service.

ما هي خدمة مقيم visa validity service؟ 

إن مصطلح صلاحية التأشيرة أو الـ Visa Validity، هو مصطلح يشير إلى الفترة الواقعة بين التاريخ الذي تم فيه بدء إصدار التأشيرة، وتاريخ انتهاء صلاحيتها، وجميع المسافرون يعلمون أنهم إذا كانوا يمتلكون تأشيرة سعودية صالحة وغير منتهية الصلاحية، فيمكنهم بكل سهولة اختيار ان يغادروا المملكة أو ان يدخلوها في أي وقت يرغبون فيه.

لهذا فإن أهمية أن يقوم المسافر الذي يحمل تأشيرة سعودية بالكشف وضمان صلاحية تأشيرته كبيرة جدًا.

توفر خدمة مقيم visa validity service ميزة الكشف عن ما إذا كنت مقيما أو زائرا قادم إلى المملكة العربية السعودية، وأيضًا ميزة التأكد من ان تأشيرة إلى المملكة صالحة لتسمح لك بالدخول، وذلك كله من خلال بوابة Muqeem وهي عملية غاية في السهولة واليسر، فبمجرد ان تقوم بتسجيل دخولك، ثم إدخال المعلومات التي سيتم طلبها منك من قبل موقع مقيم، يمكنك حينها ان تحدد صلاحية  التأشيرة الخاصة بك في خلال دقائق معدودة فقط، وفيما يلي سنشرح لك عزيزي القارئ الطريقة التي يمكنك من خلالها ان تعرف مدى صحة تأشيرتك أو تأشيرة المقيم من خلال موقع مقيم.

لكي تتمكن من الاستفادة من خدمة معرفة صلاحية التأشيرة الخاصة بك في خدمة مقيم visa validity service، عليك ان تتبع الخطوات الآتية:

  • أولًا يجب عليك القيام بالدخول إلى بوابة Muqeem.
  • قد بإدخال رقم Iqama أو رقم التأشيرة الخاصة بك.
  • بعدها عليك اختيار التحقق من رقم التأشيرة أو Iqama، وذلك يكون حسب تاريخ الميلاد الخاص بك أو رقم جواز السفر لك، وقد يطلب منك البرنامج إدخال بعض المعلومات الخاصة بك.
  • قم بالضغط على زر “Check”، وبعدها يقوم الموقع بعرض صلاحية التأشيرة الخاصة بك بالإضافة إلى عرض نوع الفيزا وتاريخ إصدار التأشيرة، والمزيد من التفاصيل التي تخص التأشيرة الخاصة بك.

خدمة مقيم visa validity service والتحقق من صحة تأشيرة الخروج / والعودة

يمكن التأكد من تأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة العربية السعودية والتي تعد وثيقة أساسية لجميع المقيمين الذين معهم أفراد عائلتهم أو عاملون بمنازلهم من خارج المملكة العربية السعودية، وكذلك للوظفين الذين يريدون الخروج من المملكة العربية السعودية ثم الرجوع إليها في مدة زمنية محددة.

يمكنهم بكل سهولة القيام بعملية تأكد من صحة تأشيرة الخروج والعودة التي يمتلكها من خلال خدمة مقيم visa validity service، عند الدخول بسهولة إلى بوابة مقيم واتباع ما يلي:

  • زيارة بوابة مقيم، إدخال رقم التأشيرة.
  • اختيار زر التحقق من رقم التأشيرة حسب تاريخ الميلاد أو المعلومات الأخرى الخاصة بك.
  • اختيار “التحقق” بعد تقديم كل التفاصيل، وعندها سيقوم الموقع بعرض المعلومات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة كما يلي: اسم صاحب التأشيرة.

تاريخ إصدار التأشيرة.

نوع التأشيرة.

أرقام تعرض المدة التي تم الدخول والخروج خلالها وآخر تاريخ للدخول أو الخروج.

أنواع التأشيرات

تقدم خدمة مقيم visa validity service بالمملكة العربية السعودية أنواع كثيرة من التأشيرات لتسهيل الأمر على المسافرين الذين لديهم رغبة في دخول المملكة، وأكثر هذه التأشيرات شعبية هي التأشيرة السياحية، تأشيرة العمل، التأشيرة الدينية، ثم بعدها تأتي تأشيرة زيارة الأسرة، وغيرها من التأشيرات.

وحدة صلاحية تلك التأشيرات كما يلي:

تأشيرة سياحية: هي تأشيرة تكون صالحة لمدة إلى سنة كاملة (365 يوما)، وتكون معها مدة الإقامة 90 يوما كحد أقصى.

تأشيرة العمل: هي تأشيرة تتراوح مدة صلاحيتها معها ما بين شهر إلى 3 أشهر وذلك للحصول على تأشيرة دخول واحدة مضاف إليها مدة إقامة أقصاها 30 يوما، ويمكن ان يتم إصدار تأشيرات عمل بإمكانية دخول متعددة لمدة تمت من 6 أشهر إلى 5 سنوات بحد أقصى، ومدة الإقامة تصل إلى 90 يومًا في الرحلة الواحدة.

تأشيرة زيارة الأسرة: هي تأشيرات خاصة بالزيارة العائلية الواحدة، ومدة صلاحيتها عبارة عن 30 يومًا، بينما تكون التأشيرات ذات الدخول المتعدد لها صلاحية لمدة 90 يوما، ويمكن للمسافرين من خلال تأشيرات الدخول المتعددة هذه الدخول المتعدد إلى المملكة العربية السعودية لمدة 4 مرات وكل زيارة مدتها تصل إلى 90 يوما.

تأشيرة الحج والعمرة: تأشيرة الحج هي تأشيرة تكون صالحة لمدة 30 يومًا، بينما تأشيرة العمرة تكون صالحة لمدة أسبوعين فقط.

تأشيرة العمل بالسعودية: تأشيرات العمل للأجانب تكون صالحة لمدة عام واحد من تاريخ إصدارها، كما تسمح هذه التأشيرة للمواطنين الأجانب ان يشغلوا الوظائف في المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى ستة أشهر من العام الواحد، وذلك دون ان يحتاجوا إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح للإقامة.

شركــة تـقنيـــن

شركة تقنين هي أكبر شركة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية، وأكثر شركة تعمل دائما على التطوير من ذاتها وإيجاد الحلول الملائمة التي تساعد جميع عملائها في إدارة شركاتهم وأنشطتهم التجارية، وهذا بسبب سعيها المتواصل في تقديم خدمات تهتم بجميع ما يحتاجه عملائها الكرام.

إذا كانت لديك رغبة في الوصول إلى ما تحتاجه من خدمات تقدم لك بجودة عالية، أو إذا كنت تنوي ان تحصل على تسهيلات مريحة لك لتقوم بأداء عملك من غير عناء، إذًا فأنت هنا في مكانك الصحيح، فعليك ان تتعامل مع شركة تقنين الداعمة ل خدمة مقيم visa validity service، على موقع مقيم.

أهداف شركة تقنين

  • الالتزام بأداء جميع المهام المتعلقة بخدمة عملائها.
  • السعي دائما لتجديد خدماتها بشكل يعود بالنفع على عملائها.
  • تسهيل جميع إجراءات الاشتراكات لكل من يرغب في الاستفادة من خدماتها، لكي يمكنهم الاشتراك بسهولة.

منتجات شركة تقنين

  • تمام للسيارات.
  • سيارات. كوم.
  • جواهر. كوم.
  • وغيرها من المنتجات التي تخدم كل من يتعامل معها.

ثانيًا خدمة تم

هي أحد خدمات شركة تقنين التي تقدمها مع التعاون مع شركة علم التي تختص في مهام أمن المعلومات، وهي المزود الأول لخدمة تم.

ثالثًا خدمة شموس

خدمة شموس هي واحدة من الخدمات المهمة التي سعت شركة تقنين على توفيرها بكل جهدها لجميع المواطنين، وتسعى تلك الخدمة بشكل رئيسي على توفير عدة أنظمة إدارية تقدم خدماتها بشكل أساسي إلى شركات القطاع الخاص، ويتم الحصول على الخدمة من خلال تحميل تطبيق شموس، وذلك لتساعد كل الشركات الخاصة بعد الاشتراك في التطبيق امكانية نقل المعلومات التي تريد معرفتها عن الجميع العاملين فيها، والذين يتعاملون معها بشكل مباشر.

رابعًا خدمة مسارات

خدمة إلكترونية يتم تقديمها بدعم من شركة تقنين، وهي خدمة تركز خدماتها في التحكم في بيانات جميع المركبات بكفاءة عالية، فيمكن لمن يشترك في الخدمة ان يتتبع طريق كل السيارات ويقوم بتحديد موقعها على الخريطة بشكل دقيق.

أولًا خدمة راية

هذه الخدمة من أهم خدمات شركة تقنين بعد خدمة مقيم، ويقوم أساس هذه الخدمة على إرسال مجموعة من الرسائل النصية لجميع الأرقام المحمولة للعملاء، والمسجلة من خلال منصة أبشر عند مركز المعلومات الوطني.

خامسًا منصة مقيم الإلكترونية

تسمح شركة تقنين لكل المؤسسات من خلال خدمة مقيم ان تطلع على كل المعلومات التي تخص موظفيها من معلومات، كما تسمح بدخول منصة مقيم والتعامل مع كل ما يخص الجوازات بشكل إلكتروني.

خدمة مقيم visa validity service ورمز سداد مقيم

إذا كنت ترغب في تجديد اشتراك مقيم، وذلك من خلال الحصول على رمز سداد مقيم ثم تسديد الفاتورة الخاصة بالخدمة.

نرجو منك ان تسرع في تجديد اشتراك الخدمة من خلال سداد فاتورة باقة مقيم حتى لا يتم انقطاع الخدمة أو إلغاء الفاتورة.

كما أن الدخول في الجراءة للحصول على فاتورة جديدة يأخذ منك وقت طويل، وربما تحتاج القيام بعملية طارئة على المنصة.

لذا نحرص دائما على تذكيركم بتجديد الاشتراك الخاص بكم في خدمة مقيم بشكل فوري بعد خروج الفاتورة، وسيتم تنبيهكم بأن هناك فاتورة خاصة بكم تم إصدارها من خلال رسالة نصية، وذلك قبل انتهاء فترة اشتراكك في الخدمة، وذلك بعد الحصول على رمز سداد مقيم.

رمز سداد مقيم وتجديد اشتراك خدمة مقيم عن طريق الصراف

  • قم بالدخول على (خدمة سداد).
  • ادخل رمز شركة العلم، وهو (085).
  • قم بإدخال رقم الحساب والذي يبدأ برقم 001.
  • قم بإدخال رقم المنشأة، وهكذا يتم تجديد خدمة مقيم.

رمز سداد مقيم وتجديد اشتراك خدمة مقيم عن طريق الانترنت

  • قم بالدخول على خدمة سداد.
  • ادخل على مكان الخدمات.
  • اختر شركة العلم لخدمة مقيم.
  • قم بإدخال رقم الحساب مع بدأه برقم 001.
  • أدخل رقم المنشأة، وهكذا يمكنك تجديد الاشتراك السنوي لخدمة مقيم.

رمز سداد مقيم شركة علم لكل شركة كما يلي:

رمز شركة السعودية للاتصالات 001.

رمز شركة العلم لموبايلي 005.

رمز شركة برافو 014.

رمز أمانة محافظة جدة 028.

رمز وزارة الثقافة والإعلام 051.

رمز جامعة الملك عبد العزيز 009.

رمز أمانة المدينة المنورة 006.

رمز البريد السعودي 021.

رمز سما للطيران 001.

إذا كنت تريد رمز سداد مقيم لسداد الفاتورة الخاصة بشركة العلم لأمن المعلومات خدمة مقيم عليك ان تتبع الخطوات الآتية:

  • أولًا اختر الفواتير.
  • ثانيًا اختر التسديد لمرة واحدة.
  • ثالثًا اختر مفوترين آخرين.
  • رابعًا من قائمة مفوترين آخرين عليك ان تختار إشعار، ثم شركة العلم لأمن المعلومات 085.
  • خامسًا قم بإدخال رقم الحساب أو رقم الفاتورة الخاصة بك.
  • سادسًا اختر بحث.
  • بعد ذلك ستظهر لك الفاتورة الخاصة باشتراكك في خدمة مقيم.
  • أخيرًا قم بتسديد الفاتورة.

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )