منصة مقيم الإلكترونية 920023235

إن منصة مقيم الإلكترونية هو برنامج خاص بالمعاملات التي تتعلق بإدارة الجوازات في المملكة، وهو برنامج تقدمه شركة تقنين، منصة مقيم الإلكترونية هي خدمة تعمل بشكل إلكتروني لتقديم جميع الخدمات الخاصة بالجوازات لكل المؤسسات المعتمدة أو الشركات التي قد تم تصديقها بواسطة الغرفة التجارية لأحقيتها بالاستفادة من دخول خدمة مقيم.

ما هو منصة مقيم الإلكترونية

 شركة تقنين قد قامت بتوفير مجموعة من الحلول لجميع الأعمال والمعاملات ضمن خدماتها ومنتجاتها المتعددة، وتسهل على كل عملائها دخول خدمة مقيم بعد شحن رصيد مقيم ثم الاشتراك في الخدمة.

شركــة تـقنيـــن

شركتنا في تطور مستمر ودائم، بسبب سعيها الجاد والمتواصل في تقديم خدمات تخص كل ما يمكن ان يحتاجه عملائها.

إذا كنت تبحث عن كيفية الوصول للخدمات التي تحتاجها بجودة عالية، أو كانت لديك رغبة في الحصول على تسهيلات لمعاملاتك اليومية للقيام بها من غير عناء، إذًا فأنت تحتاج إلى خدمات شركة تقنين.

لماذا تجعل شركة تقنين أول اختيار لك؟

تمتلك شركة تقنين الكثير والكثير من الخبراء والمطورين المبدعين، وتصب الشركة اهتمامها بشكل دائم على التفكير بشكل عميق في كل ما يرضي عملائها الكرام، وتعمل الشركة بشغف وترابط بكل من يعمل فيها لتقديم الأفضل دائمًا، كما ستجد ان خدمات شركة تقنين جميعها ذات تأثير ملحوظ في عملك وفي حياتك اليومية، ونطمح دائما ان نصل إلى تلبية كافة احتياجاتك من منتجات وخدمات تعود عليك بفائدة عظيمة وتفتح لك آفاق جديدة في مجال عملك التجاري.

منصة مقيم الإلكترونية ومنتجات شركة تقنين

  • سيارات.كوم.
  • ديار. كوم.
  • جواهر. كوم.
  • تمام للسيارات.

منصة مقيم الإلكترونية وخدمات شركة تقنين

شركة تقنين تقدم مجموعة فريدة واستثنائية من الخدمات الإلكترونية الخاصة بها، هدفها الأهم هو تقديم وتيسير الحلول المناسبة لكل من يلجأ إليها، وتمتلك شركتنا تاريخ طويل من النجاحات المتتالية التي تجعلك تثق بها وتتعاون معها لإنجاز الأمور المتعلقة بعملك.

ونعرض عليك خدمات شركة تقنين التي منها منصة مقيم الإلكترونية، وهي:

أولًا خدمة تم

خدمة تم هي واحدة من الخدمات التي تقدمها شركة تقنين بالتعاون مع علم المتخصصة في أمن المعلومات، وهي المزود الأساسي لخدمة تم.

ثانيًا خدمة شموس

خدمة شموس هي أحد الخدمات الهامة التي عملت على توفيرها شركة تقنين، وهدف الخدمة الأساسي هو توفير مجموعة من الأنظمة الإدارية مخصصة للقطاع الخاص وترتبط بتطبيق شموس، وذلك لتساعد جميع المنشآت الخاصة المشتركة في الخدمة على نقل المعلومات التي تلزمها عن الأشخاص الذين يعملون فيها أو يتعاملون معها بشكل مباشر إلى مركز المعلومات الوطني.

ثالثًا خدمة مسارات

هذه الخدمة يتم تقديمها بشكل إلكتروني سحابي، وهي واحدة من خدمات شركة تقنين المتطورة التي تعني بالتحكم في البيانات التي تخص المركبات بكفاءة عالية، حيث تقوم بتتبع كافة المركبات وتحدد مواقعها بشكل دقيق على الخريطة.

رابعًا خدمة راية

تعني هذه الخدمة بإرسال رسائل نصية لكافة أرقام الهواتف المحمولة الخاصة بالعملاء، والمسجلة بواسطة أبشر عند مركز المعلومات الوطني.

منصة مقيم الإلكترونية

دخول خدمة مقيم، والذي تسمح به شركة تقنين لجميع المؤسسات بعد القيام بشحن رصيد مقيم، ثم الاشتراك في منصة مقيم الإلكترونية عبر نموذج الاشتراك الخاص بالخدمة، ان تطلع على جميع ما يتعلق بموظفيها من معلومات وبيانات، كما يتيح دخول خدمة مقيم للمقيمين المسجلين القيام بكافة المعاملات التي تخص الجوازات إلكترونيًا.

هدف منصة مقيم الإلكترونية

إن هدف بوابة وزارة الداخلية بالتعاون مع خدمة مقيم هو ان توفر منصة واحدة تقوم بالتسهيل على جميع المستخدمين عملية الوصول وكذلك الاستفادة من جميع خدمات الوزارة المتوفرة بشكل إلكترونيا، كما تعمل على توفير خدمات هذه المنصة للتابعين مع كل مقيم أيضًا، ويمكن من خلال شحن رصيد مقيم ثم دخول خدمة مقيم ان تنجز ما تريده في خلال دقائق معدودة فقط، وهذا يتضمن جميع خدمات قطاعات الوزارة المتعددة مثل خدمات المرور، وخدمات مصلحة الجوازات، ومصلحة الأحوال المدنية، وما منهم من خدمات بهدف تيسير الأمر وإراحة المستخدمين من عناء الذهاب إلى جميع تلك المصالح لإنجاز ما يريدون.

وبعض تلك الخدمات يحتاج منك ان تقوم بالتسجيل بشكل مسبق، والبعض الآخر لا يطلب منك ذلك، ويكون ذلك على حسب ما هي طبيعة الخدمة المطلوبة وتبعًا لما يصاحبها من إرشادات، هذا بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي توفرها الوزارة من خدمات استعلام وحجز مواعيد وأيضًا طباعة النماذج الخاصة بالخدمات بشكل إلكتروني، وإمكانية الوصول إلى التعليمات والإرشادات المتنوعة التي تصدرها الوزارة من حين إلى آخر.

منصة مقيم الإلكترونية وشحن رصيد مقيم

يتطلب دخول خدمة مقيم إلى شحن رصيد مقيم، وهي خدمة أخرى من الخدمات التي يتم تقديمها من خلال منصة مقيم، المنصة التي تم إطلاقها من قبل الحكومة السعودية، بغرض ان تكون وسيلة لتقديم العديد من الخدمات التي تتم بشكل إلكتروني لكي تسهل الكثير من الإجراءات وتوفر عليهم عناء البحث عن ما يريدون من استعلامات مختلفة عن جميع البيانات الحكومية المتعلقة بالمواطنين المقيمين، ويسمح شحن رصيد مقيم و دخول خدمة مقيم لكل المؤسسات المشتركة ان تقوم بعمل الكثير من العمليات والاستعلامات المختلفة عبر دخول خدمة مقيم الذي يتطلب فقط الشحن لتجديد اشتراك سنوي بسيط.

خطوات شحن رصيد مقيم

إذا كنت صاحب مؤسسة وتود الاشتراك في منصة مقيم الإلكترونية ثم دخول خدمة مقيم والاستفادة من خدماته، يجب ان تقوم بالشحن بشكل شهري، ويتم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنعرضها عليكم فيما هو آتي:

  1. أولا يجب تسجيل الدخول إلى منصة مقيم الإلكترونية من خلال الرابط
  2. بعدها يجب ان تقوم بدخول مقيم عبر تسجيل الدخول.
  3. عليك قسما بعد ان تحدد البنك الذي تريد ان تودع مبلغ شحن رصيد مقيم لديه، عبر الصفحة الخاصة بالحسابات البنكية.
  4. عليك القيام بإيداع المبلغ المطلوب لتجديد الاشتراك في مقيم.

إذا كنت لا تمتلك حساب بنكي خاص بك، عندها ستضطر إلى ان تودع المبلغ المطلوب في أحد الحسابات البنكية التي تخص خدمة مقيم، ثم يمكنك ان ترسل صورة هذا الإيداع إلى موقع مقيم الإلكتروني.

هناك طريقة أخرى، وهي أن تقوم بالدفع من خلال الحساب البنكي الخاص بأحد أصدقائك، فيمكنك ان تضع البيانات البنكية لصديقك هذا.

  • عليك القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بمنصة مقيم الإلكترونية عبر الرابط المباشر.
  • اذهب إلى المنطقة تحت عنوان إرسال الطلب، ثم بعدها عليك اختيار طلبات شحن الرصيد.
  • قم بالضغط على اختيار طلب شحن جديد.
  • اختراق بعدها طريقة الشحن التي تريد ان تدفع من خلالها، “عدد الرسائل” أو “قيمة الرسائل.
  • بعد قيامك بإيداع المبلغ الخاص ب شحن رصيد مقيم لدى واحد من الحسابات البنكية التي تخص الخدمة.
  • بعدها اضغط على خيار “إدخال بيانات الإيداع”.

ملحوظة: بعد ان تتم عملية شحن رصيد عندها يمكنك دخول مقيم والتمتع بكل الخدمات التي يتم تقديمها على برنامج مقيم، وتمتد مدة إتاحة الخدمة إلى سنة كاملة بدءًا من تاريخ شحن الرصيد.

أسباب تأخير طلبات شحن رصيد مقيم

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تأخير في طلب شحن الرصيد، نقدمها لك كي تتفاداها فيما بعد، وهذه الأسباب هي:

  • أن تكون البيانات التي تدخلها خلال عملية إعادة الشحن لا تتطابق مع البيانات المرتبطة بالحساب البنكي الخاص بك، أو أنها غير صحيحة.
  • بعد ان تنتهي من عملية إدخال البيانات المرتبطة بإعادة شحن الرصيد يقوم أحد الموظفين المتخصصين بمراجعة جميع بياناتك والتأكد إذا كان هناك رصيد كافي في حسابك لتغطية عملية إعادة الشحن أم لا، وفي حالة عدم وجود رصيد كافي، فسوف يتم تعطيل الشحن ودخول مقيم إلى ان يتوفر الرصيد الكافي في حسابك.

نموذج اشتراك مقيم وطريقة الاشتراك

بعد معرفة كيفية شحن رصيد في برنامج مقيم سنقوم بشرح طريقة الاشتراك في الخدمة والدخول في منصة مقيم الإلكترونية.

1.يبدأ الأمر بطباعة نموذج الاشتراك الخاص ب مقيم.

  1. بعدها تملأ هذا النموذج بدون أية أخطاء أو شخبطة في النموذج.
  2. أثناء قيامه بملء هذا النموذج يجب عليك ان تتأكد من ان هناك تطابق بين البيانات التي تقوم بإدخالها والبيانات الموثقة الخاصة بك.
  3. تأكد من أن تاريخ التصديق ظاهر.
  4. يجب ألا يتعدى تاريخ التصديق الشهر.
  5. يجب ان يكون رقم المنشأة متطابق مع هذا الذي يوجد في مكتب العمل.

رسوم الخدمة تكون بشكل سنوي أو شهري تبعا لعدد المقيمين في المنشأة أو المؤسسة، كما يجب عليك ان يجب تسلم النموذج المصدق الأصل والصورة وكذلك تقديم هوية المستخدم.

عند إرسالك لكل تلك البيانات ستجد رسالة الايميل الخاص بك تتضمن رابط التفعيل، وبعد دخولك على الرابط هكذا يمكنك تفعيل الحساب الخاص بك في خدمة مقيم، بعدها ستصدر لك الفاتورة، قم بسدادها من خلال شحن رصيد إلى مقيم، وعندها يمكنك دخول مقيم.

باقات منصة مقيم الإلكترونية

لا تقتصر خدمة مقيم على باقة واحدة فقط، بل تسمح بالحصول على أكثر من باقة ليختار العميل أي منها مناسب له ثم يشترك فيه، وهذه الباقات هي:

1.باقة مقيم شامل

هي أول باقة يطرحها منصة مقيم الإلكترونية والتي تقدم لك خدمات بعدد لا حد له، ويمكنك من خلال إنهاء جميع العمليات التي تخص المقيمين لديك، كما يسمح دخول مقيم بالوصول إلى كل الخدمات الخاصة بالاستعلام عن المقيمين المسجلين لدى المؤسسة الخاصة بك، ويمكن فقط للشخص المفوض داخل هذه المنشأة الاطلاع على تلك البيانات.

2.باقة مقيم عمليات

ثاني أنواع الباقات التي يسمح بها برنامج مقيم، فتختلف هذه الباقة عن باقة مقيم شامل في عدد الخدمات المتاحة أمام العملاء التي يمكنهم القيام بها، حيث باقة مقيم عمليات تسمح بعدد أقل بشكل مجاني، وما دون هذه الخدمات المسموحة فسيضطر العميل إلى دفع رسوم مقابل القيام بها، كما تختلف أسعار باقة مقيم عمليات عن أسعار باقة مقيم شامل، ويتم تحديد السعر بشكل عام حسب عدد المقيمين.

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )