خدمة تتبع في السعودية

طرق خدمة تتبع في السعودية وكيفية استخدامها

تتيح خدمة تتبع في السعودية للمركبات بتسهيل متابعة الطرود أثناء شحنها عبر خدمة تتبع USP Tracking فهي تساعدك في معرفة حالة الشاحنة ومراقبة الرحلة أثناء طريقها إليك، مما يوفر لك الراحة والأطمئنان على الطرود، فهي توفر كل تقنيات التتبع الحديثة مما تعود عليك براحة البال، فهي تبقيك على حالة أتصال مستمر في حالة حدوث أي طؤارى أو تأخيرات غير متوقعة فيتم متابعة ذلك ومعرفة كل تفاصيلها.

خدمة تتبع في السعودية

لإمكانية تتبع الشاحنات والطرود لابد من إنشاء رقم مرجعي للشحنة يتكون من 35 حرف ليساعدك في التتبع لمسار الشاحنة بمجرد إدخال الرقم على الجهاز، وبعد تسجيل الدخول للحساب من خلال ups.com فهي تمكنك بعرض ما يزيد عن 75 من الشاحنات التي يتم تتبعها، مع توفير تخزين حوالي 50 رقم من تلك الأرقام في سجل التتبع للوصول إليها بسهولة.

ومن خلال ذلك السجل يمكن تغيير الوصف الخاص بالشحنة ليتم عبره الحصول على الرقم المرجعي السريع الذي يسهل عملية التتبع، كما يمكنك الأختيار من بين خدمات التتبع المختلفة فهناك تتبع لحظي من خلال تقارير ترسل أو تتبع عبر كاميرا تسجل اللحظات وتنقلها بشكل لحظي، وتتبع باقة الأصول وهي يمكن عبرها التتبع من خلال تقارير زمنية توضح موقع المركبة ومعرفة مكانها الموجودة فيه

خدمة مسارات ربط مع وزارة النقل

هي خدمة الكترونية سحابية تختص بإدارة المركبات بجودة عالية، تسهل خدمة تتبع في السعودية بمراقبة حية للمركبات مع تحديد خط سيرها والسرعة التي تتبعها في سيرها، مع تحديد الموقع الجغرافي لها.

متابعة قائدي المركبات مع المراقبة لسلوكهم أثناء القيادة، مع إمكانية إدارة نظام التشغيل الخاص بها، والمتابعة لوثائق المركبة، كما يمكن تجديد الوثائق وتأجير المركبات عبرها وإصدار التفويضات إلكترونيًا.

إمكانية التواصل مع خدمة شموس المختصة بإضافة البيانات اللازمة لها، ويمكن القيام بكل تلك الخدمات عبر خدمة تقوم بتقديم تقارير تحليلية تساعد في التشغيل مع تقليل الوقت والتكاليف، مع توفير نظام مسارات يمكن مطابقته مع أجهزة التتبع، وتوفر حساسات خاصة توضح وزن الشاحنة.

لذلك فإن خدمة مسارات من وزارة النقل يمكنها إصدار تأشير المركبات مع تسهيل التتتبع الالكتروني لمراقبة التاثيرات الإيجابية لسلوكيات السائقين والمتابعة المستمرة لهم عبر التطبيق، وتوفير معلومات آمنة عنهم.

أجهزة تتبع مركبات

يوجد الكثير من أجهزة التتبع عالية الجودة التي توفر خدمات تتبع مختلفة للشاحنات بكل أنواعها، من تلك الأجهزة ما يلي:

  1. جي بي اس لمعرفة مكان الشاحنة:

يتيح ذلك الجهاز إمكانية تتبع الشاحنة أو إيقاف السيارة مع تعطيل حركتها عبر رسالة عن طريق الموبايل وربطها ببرنامج عبر الموبايل، وفي حالة حدوث أي مشكلة في الطريق ترسل رسالة استغاثة على الموبايل، ويتيح الجهاز إدخال ثلاثة أرقام موبايل لإرسال الرسائل عليهم توضح مكان السيارة وسرعتها على الطريق

  1. Usb tracker:

يمكن تتبع الشاحنات ومكان تواجدها عبر الابلكيشن الذي يتم تحميله في الهاتف لمعرفة مكان الشاحنة ومراقبة خط سيرها على الطريق، والسرعة التي تسير بها، فالجهاز يرسل كل الأحداثيات الخاصة بالسيارة من خلال شريحة الهاتف التي تركب في الجهاز ليتمكن المتتبع من اسقبال الرسائل وإرسالها لمتابعة مكان تواجد السيارة.

تتبع المركبات

يمكن تتبع المركبات عبر أجهزة التتبع التي تساعدك في معرفة مكان الشاحنة وخط سيرها والسرعة التي تسير بها الشاحنة على الطريق، مع إيقاف الشاحنة من خلال رسالة sms  في حالة الرغبة في شل حركتها، ويتيح زر استغائة بالشاحنة عندما يتم التعرض لأي هجوم أو مواجهة أي مشكلة في الطريق.

 مع إمكانية تسجيل 3 أرقام لإرسال الأستغاثة لهم توضح مكان الشاحنة وسرعتها، فيقوم الجهاز بالتواصل مع ال3 أرقام لحين الرد من أحدهم، مع الأتصال في حالة حدوث أي ضرر مثل سرقة البطارية أو ضعف فيها.

وعندما يحدث فصل لجهاز التتبع من المركبات يمكن متابعة ما يدور فيها على بعد 3 متر من خلال موقع التتبع والابلكيشن الذي يتم تحميله لمراقبة المركبات ومعرفة خط سيرها بدقة عالية، والمتابعة المستمرة بشكل لحظي.

وجهاز التتبع متناسب مع كل أنواع المركبات سواء كانت مانيوال او أوتوماتيك، فهو جهاز سهل الاستخدام لا يتطلب مجهود كبير لتعلم طريقة استخدامه، فهو لا يحتاج لشخص محترف للتعامل مع الجهاز في قياس عملية التتبع للمركبات أثناء نقل الطرود.

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة طريقة استخدام خدمة تتبع في السعودية مع توضيح أنظمة التتبع وطريقة استخدامها، كما وضحنا مميزات تلك التقنية من خلال خدمة مسارات النقل التي تسهل من عملية التتبع للمركبات بكل أنواعها.

 

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )