مميزات خدمة تم في شركة تقنين 920023235

تعد خدمة من الخدمات التي نالت رواجاً واسعاً في المملكة العربية السعودية نتيجة كثرة الطلب من قبل الهيئات العامة المالكة لمختلف أنواع المركبات لكافة البيانات الخاصة بمالكي المركبات ضمن الهيئة العامة للمرور، ويمكنك كمالك شركة خاصة لبيع السيارات أو تأجيرها الحصول بسهولة على كافة بيانات العلماء من خلال قاعدة بيانات تم التي توفرها لك شركة تقنين بخطوات بسيطة فتابع معنا السطور التالية.

ما هي خدمة تم

كتعريف شامل لخدمة تم يمكن القول إنها القاعدة العامة لكافة البيانات الخاصة بالعملاء الذين يملكون بعض أنواع من المركبات في المملكة.

كما أنها حركة الوصل بين كل من الهيئة العامة للمرور ومالكي أساطيل المركبات، حيث تمكنهم تلك الخدمة من معرفة كافة البيانات الخاصة بكافة أنواع المركبات بكل سهولة.

تمكنك خدمة تم التابعة لشركة تقنين من معرفة وصول شركات تأجير السيارات إلى كافة بيانات مالكي المركبات المسجلة في هيئة المرور بالمملكة.

بالإضافة إلى قدرة شركات التأمين على المركبات من معرفة كافة المعلومات الخاصة بمختلف أنواع المركبات التابعة للهيئة المرورية.

إن كنت تبحث عن معرفة الخطوات الخاصة بأحد الإجراءات المرورية الخاصة بالمركبات يمكنك من خلال شركة تقنين اختيار خدمة تم ومعرفة كافة الإجراءات المتعلقة ب:

  • استخراج رخصة القيادة الجديدة الخاصة بالمركبة.
  • معرفة طريقة استخراج الرقم الخاص باللوحة المعدنية.
  • طريقة تحويل ملكية المركبة من المالك إلى المشتري.
  • الأوراق الخاصة بتأجير المركبات.
  • كيفية دفع الغرامة المالية الناتجة عن عدد من المخالفات المرورية.
  • معرفة الإجراءات الخاصة بالتمويل الخاص بشراء أحد المركبات.
  • طريقة الحصول على رخصة المركبة.

مميزات خدمة تم من خلال تقنين

تهيأ خدمة تم التي تعد من ضمن الخدمات الرئيسية التي تقدمها شركة تقنين من:

  • الربط المشترك بين كل من القطاع الخاص لبيع المركبات واستثمارها وتأجيرها وبين الهيئة العامة للمرور.
  • السرعة في حصول تلك المؤسسات على البيانات الخاصة بالعملاء من مالكي المركبات.
  • الدقة في في استخراج كافة الأوراق الخاصة بالمركبات من قبل الأشخاص.
  • الأمانة في الحفاظ على سرية البينات الخاصة بملكية المركبات التابعة للأشخاص.
  • هذا بالإضافة إلى توفير كثير من الجهد والوقت  على أصحاب أساطيل المركبات وعلى الأشخاص الذين يرغبون في استخراج عدد من الأوراق الخاصة بملكية المركبة.
  • تكلفة الاشتراك في الخدمة من خلال شركة تقنين في متناول الجميع على عكس عدد من الشركات الأخرى التي تطلق تلك الخدمات بمبالغ مرتفعة للغاية.
  • الخطوات الخاصة بالتسجيل على الخدمة لا تحتاج إلى مزيد من المجهود الذهني المبذول، كما توفر لك الشركة عدد من الأرقام الخاصة بها من أجل إتمام الخدمة لكافة العملاء.

بعض الخدمات الأخرى لخدمة تم من خلال تقنين

هناك عدد من الخدمات اللانهائية الخاصة بالخدمات المقدمة من شركة تقنين من أهمها:

معرفة كافة المعلومات الخاصة بالمركبة

ما إن كنت تود شراء أي من أنواع المركبات داخل المملكة تساعدك تم من خلال شركة تقنين في معرفة كافة البيانات الخاصة بتلك المركبة سواء كانت تلك المركبة من أجل القيادة الشخصية أو مركبة نقل.

أيضاً تهيأك الخدمة من معرفة الأوراق الخاصة بترخيص المركبة والمبلغ الخاص بالتأمين على تلك المركبة.

خطوات تفويض ركوب المركبة

إذا كنت تملك أنواع من المركبات الخاصة بك وتود تفويض ركوب المركبة لأحد الأشخاص الآخرين فيمكنك ذلك من خلال إتمام كافة الأوراق الخاصة بهذا الأمر التي يمكنك الانتهاء منها بكل سهولة من خلال شركة تقنين.

هذا بالإضافة إلى الرسوم البسيطة التي قد تنفقها جراء تلك الخدمة.

أما إن كنت تود إلغاء التفويض الخاص بركوب المركبة بشكل تام الذي قدمته لأحد الأشخاص فتمكنك شركة تقنين من تلك الخدمة بكل سهولة.

تجديد رخصة القيادة المنتهية

قد يضطر عدد من الأفراد إلى الذهاب مرات عدة إلى الهيئة المرورية لتجديد رخصة القيادة الخاصة بالمركبة ولكن من خلال شركة تقنين أصبح الأمر سهلاً الآن من خلال الدخول على خدمة تم ومن ثم إكمال كافة الأوراق الخاصة بالخدمة لتتم الخدمة في خلال مدة قصيرة.

التفويض الدولي لركوب المركبة الخاصة بالمالك

تمكنك شركة تقنين من استخراج كافة الأوراق الخاصة بخدمة تفويض ركوب المركبة خارج نطاق المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الاشتراك في خدمة تم التابعة لشركة تقنين ولا يحتاج الأمر منك سوى إجراءات بسيطة.

تعرف على شركة تقنين

في حين أن هناك عدد كبير من الشركات التي تقدم عدد من الخدمات الإلكترونية لمساعدة الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بالأفراد.

احتلت شركة تقنين الصدارة في كل تلك الأمور حيث تم تأسيس تلك الشركة من قبل وزارة الداخلية ليكون الرقيب عليها هي شركة علم، حيث تساعد شركة تقنين في الحصول على قاعدة شاملة لكافة البيانات الخاصة بالمركبات والافراد والمؤسسات.

أيضاً تساعد الشركة الأفراد في إتمام عدد كبير من الأوراق سواء تلك الخاصة بالمركبات أو حجوزات السفر أو الجوازات.

من أهم الخدمات الرئيسية التي أطلقتها شركة تقنين:

  • خدمة تم، التي تمكن أصحاب شركات السيارات من الوصول إلى كافة البيانات الخاصة بكافة الإجراءات المرورية الخاصة بمختلف أنواع المركبات دون مزيد من العناء الذي قد كان يتم بذله من ذي قبل.
  • خدمة مسارات، تلك الخدمة التي تتشابه مع خدمة تم في كونها أحد الخدمات الخاصة بمختلف أنواع المركبات حيث أنها تساعد في تحديد الموقع الخاص بالمركبة وأماكن تركزها.
  • بالإضافة إلى أن خدمة مسارات تساعدك أيضاً في تفويض ركوب المركبة من المالك إلى شخص آخر.
  • من ضمن المميزات التي تقدمها خدمة مسارات هي التعرف على الموعد الخاص بصيانة المركبة والتعرف على السلوك الخاص بمن يقود المركبة.
  • خدمة شموس، التي توفر لقطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية أكبر قاعدة بالبيانات الخاصة بعدد من المؤسسات الترفيهية والفنادق والنوادي وغيرها ومعرفة بيانات الأشخاص بشكل مفصل ممن يتوافدون على تلك المؤسسات بشكل مستمر.
  • أيضاً توفر أيضاً خدمة شموس عدد من البيانات الخاصة بالمركبات وتقدمها إلى وزارة الداخلية من أجل الحفاظ على الأمن العام بالمملكة العربية السعودية وضمان خلو المملكة من أي جرائم قد يرتكبها عدد من الأشخاص.
  • هناك خدمة راية التابعة لخدمة أبشر التي تمكنك من إتمام عدد من الخدمات الخاصة بالسفر وغيره حيث تتيح لك خدمة راية وصول رسالة نصية عن موعد استلام الأوراق الخاصة بالخدمة التي قمت بالتقديم عليها وذلك من خلال إدراج رقم الهاتف الجوال خاصتك.

أسعار الاشتراك في خدمة تم

تختلف أسعار الاشتراك  في خدمة تم تبعاً لاختيارك لنوع الخدمة التي تود إتمامها من خلال شركة تقنين على سبيل المثال:

تبلغ التكلفة الخاصة برسوم التفويض الخاص بركوب المركبة ٣٥ ريال سعودي.

الرسوم الخاصة بنقل ملكية المركبة من المالك إلى المشترك تبلغ ٧٥ ريال سعودي.

تكلفة الرسوم الخاصة بإعادة تجديد رخصة السيارة تبلغ ٣٥ ريال سعودي.

يمكنك الاستعلام عن قيمة الرسوم الخاصة بمختلف الخدمات الخاصة بالمركبات من خلال الرقم الخاص بشركة تقنين وهو: 0553372993

 

وبذلك نكون قدمنا نبذة شاملة عن مميزات خدمة تم في شركة تقنين ومعرفة كافة الخدمات التي تقدمها تلك الخدمة للمواطنين، بالإضافة إلى معرفة الرسوم الخاصة بعدد من الخدمات الخاصة بخدمة تم.

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )