خدمات ومزايا برنامج تم مباشر

خدمات ومزايا برنامج تم مباشر

برنامج تم مباشر هو برنامج مخصص لخدمات المرور الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، فهي واحدة من الخدمات الأساسية التي تقدمها المملكة لأنها مهمة لعدد كبير من المواطنين، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمات بشكل كباشر، غبر الاستفادة من الخدمات المقترحة، وبوابة تم يتم الأشراف عليها من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وسنتحدث عن كل ما يخص تلك الخدمات في السطور القادمة.

برنامج تم مباشر

تختص خدمة تم في المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة السيارات العاملة في مجال النقل والمركبات التجارية، ويوفر برنامج تم مباشر عبر البوابة الإلكترونية تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة بعد تطوير الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة للمواطنين، والكثير من البوابات الإلكترونية يتم الإشراف عليها من قبل وزارة الداخلية المختصة بذلك.

ويمكن للمواطنين الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر بوابة تم لمالكي السيارات والمركبات التجارية، وكل وسائل النقل التي يتم تسجيلها من خلال تطبيق تم، بحيث يمكن الحصول على خدمات تطبيق تم من خلال الموقع الرسمي والرابط الإلكتروني الذي يمكن من خلاله تسجيل البيانات الخاصة بالمركبة للاستفادة من الخدمات المقدمة.

نبذة عن برنامج تم مباشر

هو واحد من أنظمة المرور التي تقدم كل الخدمات الخاصة بالمركبات التجارية، والمركبات المجهزة للنقل، والتي يتم تصنيفها على أنها وسيلة نقل، والمركبات المستخدمة في الأغراض التجارية، كما يوفر البرنامج موقع مباشر يمكن الاستفادة من مشاهدة البث المباشر الخاص به، ولكن يكون ذلك من خلال أحد برامج الاشتراك المدفوعة برسوم رمزية ليتم الأنضمام لبرنامج البث المباشر المختص بتوفير الخدمات الأساسية.

ويوفر برنامج تم الاشتراك فيه من خلال مجموعة من الباقات التي يمكن للعميل الاشتراك فيها، كما أن مبالع الاشتراك تكون رمزية، ولمعرفة طرق الاشتراك والباقات التي يوفرها برنامج تم، توفر مجموعة من الأرقام التي يمكن التواصل معها التي توفر الحصول على الخدمات المتعلقة بكيفية الاشتراك، وطرق التسجيل في خدمة تم، ويتم الأتصال على الأرقام التالية:

  • 0920002931
  • 0920002901

دور مزود خدمة تم

برنامج تم مباشر هو واحدة من الخدمات التي توفرها أجهزة أمن المعلومات، حيث أنها تقوم بتلك الأدوار في تقديم الخدمة كالتالي:

  • يتم تقديم الخدمة عبر الاشتراك في برنامج مختص بتوفير البيانات والمعلومات من خلال العناصر والنقاط الأساسية التي يوفرها البرنامج.
  • يتم تقديم الخدمة لجميع المشتركين فيه.
  • يقدم نظام رعاية تم عبر البوابة وهو مزود خدمة مختص.
  • هي مصدر أساسي للمعلومات بحيث يوفر المعلومات الخاصة بخدمة النقل لكل المركبات التجارية عبر رابط إلكتروني بخطوات بسيطة وسهلة.

خدمات برنامج تم مباشر

الدخول للبوابة الخاصة في تطبيق برنامج تم مباشر، يختص في تقديم خدمات خاصة في مجال الأعمال التابع للمؤسسات التجارية المختصة في استخدام المركبات، فهي من أكثر الفئات المستخدمة للبرنامج، فهي تفضل الدخول عبر البوابة الإلكترونية لقيامها بتوفير كل البيانات المستخدمة من خلال البرنامج.

البوابة مختصة بعرض كل الخدمات الأساسية التي يتم تقديمها من قبل المندوبون للمشتركين في باقات بوابة تم، والاشتراك في تلك الخدمات يكون من خلال الصفحة الرئيسية للبوابة المختصة بتقديم الخدمات، كما ان الصفحة تختص بتوفير كل المعلومات الخاصة بالتسجيل والاشتراك، والباقات المتاح الاشتراك فيها.

تقديم الخدمة عبر النموذج

يتم عبر نموذج تم تقديم الخدمات الحكومية المختصة بتوفير الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة عبر مزاد تم، فهي تقدم مجموعة من الخدمات التابعة للقطاعات الحكومية مع القدرة على تنفيذ كل الخدمات الأساسية وكل الاستشارات التي تخص الإدارة العامة للمرور، فهي تقدم مجموعة من الخدمات العامة في كل وسائل النقل والمركبات، ويتم تقديمها في نظام إلكتروني يضم نماذج متعددة.

يختص برنامج تم مباشر المختص بوسائل النقل المرورية التي تشرف عليه الإدارة العامة للمرور، فهو يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الأساسية عبر إرسال اشعارات للرسائل الخاصة، ويتم ذلك عبر برنامج الاشتراك المخصص للبوابة الإلكترونية، أو يتم إرسال الرسائل عبر الرقم الخاص المسجل للعميل لدى البرنامج، فهو يقوم بإرسال الإخطارات والاستفسارات الخاصة بالبيانات والمعلومات الخاصة بنظام تم.

معلومات عن قيادة السيارة

يوفر برنامج تم مباشر إمكانية الإطلاع على تصريح  قيادة مركبة، فهي من الخدمات المقدمة من قبل إدارة السلامة العامة في إدارة المرور، فيمكن طرح كل الاستفسارات من قبل المستفيدين مع الرد عليها، فيتم طرح كل الأسئلة الخاصة بالمركبات وقيادتها، فيتم توفير الخدمات الاساسية التي تتعلق بالقيادة لسيارة مرخصة.

كما توفر إمكانية إدخال قيادة السيارة وإصدار الترخيص لها، وتلك الخدمة واحدة من الخدمات الإلكترونية المتعددة المقدمة من قبل تطبيق تم أو عبر نظام الترانزيت المتعلق بمركبات النقل التجارية.

مزايا برنامج تم

يتميز برنامج تم مباشر بتوفير مجموعة كبيرة من المزايا كالتالي:

  • إصدار استمارة مركبة

عبر ذلك البرنامج يمكن إصدار استمارة مؤقتة للمركبات الجديدة، بحيث يتم توفير مجموعة من اللوحات لتستخدم ويتم تركيبها في مركبة المشتري، مع تسليم تلك اللوحة له بشكل مباشر بدون الحاجة للذهاب لإدارة المرور التابع لها.

  • عرض معلومات عن المركبات

يتم عبر تلك الخدمة عرض معلومات بشكل مفصل عن المركبات التي تسجل تحت ملكية الجهة، بحيث يتمكن المستخدم المفوض من معرفة كل المعلومات المتعلقة بالمركبة، مثل رقم اللوحة ونوع المركبة، وسنة الصنع، وكل المعلومات الخاصة بالمركبة.

  • معلومات المستخدم الفعلي

توفر الخدمة إمكانية حذف أو إضافة المستخدم الفعلي للمركبة، وذلك في حالة تأجير المركبة الذي ينتهي بالتمليك، وأيضًا في حالة التأجير اليومي للمركبة، بحيث يسجل الشخص الذي يتم إدخال بياناته للمرور، بحيث يكون المستخدم الفعلي للمركبة، وبذلك تتمكن جهات المرور من معرفة الشخص الفعلي المسئول عن المركبة، سواء كان للإطلاع أو من اجل تسجيل مخالفة مرورية.

  • الإطلاع على المخالفات المرورية

توفر تلك الخدمة إمكانية إصدار استمارات مؤقتة من قبل الجهات المتعاملة مع المركبات الجديدة عبر النظام، بحيث يتم توفير مجموعة من اللوحات متوفرة لتلك الجهات لتركب في المركبة الخاصة بالمشتري، وتسلم له بشكل مباشر بعد الإطلاع عليها عبر النظام.

  • نقل وثائق تأمين المركبات

تقدم تلك الخدمة لشركات التأمين إمكانية نقل المعلومات الخاصة بوثائق تأمين المركبات التي تصدر من قبل شركة التأمين بشكل آلي لتسجل في أنظمة المرور، ليتم الرجوع إليها عند الحاجة.

  • توفير معلومات عن رخصة القيادة

يمكن عبر الخدمة جمع معلومات عن رخصة القيادة مثل معرفة الأسم ونوع الرخصة، عبر إدخال رقم الهوية لصاحب المركبة، لذلك فهي توفر الوقت والجهد في الحصول على كل المعلومات الخاصة بالمركبة.

  • بيانات الرقم التسلسلي للمركبة

توفر تلك الخدمة إمكانية الاستعلام عن الرقم التسلسلي الخاص بالمركبة عبر إدخال رقم الهوية للمالك، بحيث يتم معرفة نوع اللوحة ورقمها، ثم يتم بعدها عرض الرقم التسلسلي الخاص بالمركبة عبر النظام الذي يوفر ذلك

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة كل ما يخص برنامج تم مباشر، والخدمات التي يقدمها البرنامج للمواطنين، كما وضحنا خطوات التسجيل في البرنامج والمزايا التي يمكن الاستفادة منها من خلال البرنامج المختص بتقديم تلك الخدمات، كما ظانه يوفر باقات يمكن الاشتراك فيها للاستفادة بالخدمات المقدمة عبر النظام.

 

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )