خدمات المرور الإلكترونية تم

خدمات المرور الإلكترونية تم

توفر خدمات المرور الإلكترونية تم سهولة الحصول على كل الخدمات من خلال برنامج تم، وهو يسهل معرفة الخدمات المرورية لشركات التامين والشركات العاملة في مجال النقل العام والخاص، كما يمكن من خلاله الحصول على الرص، أو إلغاء أو إضافة القائد الفعلي للمركبة من خلال البرنامج، وسنتحدث في السطور التالية عن الخدمات المقدمة.

خدمات المرور الإلكترونية تم

تقدم خدمات المرور الإلكترونية تم كل أنواع الخدمات الخاصة بالمركبات، ومن تلك الخدمات المقدمة ما يلي:

  • إمكانية نقل معلومات ووثائق تأمين المركبات

توفر تلك الخدمة لشركات التأمين إمكاينة نقل المعلومات والبيانات الخاصة بالمركبات، بحيث أن تلك المعلومات يتم إصدارها لشركات اتأمين بشكل آلي.

  • جمع معلومات خاصة برخصة القيادة

يمكن عبرها معرفة المعلومات الخاصة برخصة القيادة، بحيث يتم معرفة الأسم ونوع الرخصة، عبر تسجيل رقم الهوية فقط، وذلك بعد الحصول على موافقة صاحبها.

  • الحصول على الرقم التسلسلي للمركبة

معرفة الرقم التسلسلي الخاص بالمركبة، ويتم عبر إدخال رقم الهوية الخاصة بالمالك، مع تحديد نوع اللوحة، ورقم اللوحة، بحيث يتم بعد إدخالهم إظهار الرقم التسلسلي الخاص بالمركبة.

  • إصدار استمارة للمركبة

توفر من خلالها الحصول على استمارة مؤقتة من قبل الجهات المتعاملة مع تلك المركبات عبر النظام، فهو يوفر مجموعة من اللوحات يتم تركيبها في مركبة المشتري، ويستلمها بعدما تتم عملية الشراء، بدون أن يتم الذهاب لإدارة المرور.

  • عرض قائمة بالمركبات

توفر تلك الخدمة إمكانية عرض معلومات شاملة عن المركبة المسجلة والتي تكون في ملكية الجهة، ويتمكن المفوض من الإطلاع على تلك المعلومات التي تتعلق بالمركبات مثل رقم اللوحة، ومعرفة سنة الصنع ونوع المركبة، وكل المعلومات المتعلقة بها.

  • حذف أو إضافة مستخدم فعلي

يوفر ذلك البرنامج إمكانية حذف أو إضافة مستخدم فعلي عندما يتم تأجير المركبة، ويستفيد من تلك الخدمة شركات التأجير اليومي للمركبات بحيث يتم من خلاله إدخال بيانات الشخص عبر أنظمة المرور كمستخدم فعلي للمركبة، وهنا تتمكن الجهات المعنية من معرفة امسئو عن امكة ي حالة تسجيل مخالفة مرورية.

  • معلومات عن المخالفات المرورية

تصدر تلك الخدمة استمارات مؤقتة من قبل الجهات المتعاملة مع كل انواع المركبات الجددية عبر النظام، ويتم توفير لوحات يتم تركيبها في مركبة المشتري.

نبذة عن خدمات المرور الإلكترونية تم

توفر خدمات المرور الإلكترونية تم للقطاعات الحكومية والخاصة معرفة معلومات عن الخدمات التي تقدم من قبل الإدارة العامة للمرور، فتلك الخدمات يتم تقديمها للقطاع أو المنشأة، كما أن البرنامج متوفر على مدار الساعة ليوفر تلك الخدمات بشكل فوري مع الدقة العالية، فهو لا يحتاج مراجعة المرور، بل يتم الحصول على الخدمات عبر النظام الى يسهل الحصول عليها.

توفر الخدمة مجموعة كبيرة من الخدمات التي يمكن الحصول عليها عبر الدخول للبرنامج الذي يقوم بتوفيرها، كما يتم توفير مجموعة من نماذج الخدمة من أجل الحصول على تلك الخدمة المقدمة من قبل البرنامج، فيتم عبره معرفة المعلومات الخاصة بالمركبة مثل سنة الصنع ونوع الطراز.

ويوفر برنامج تم الحصول على الترايص للمركبة، مع إمكانية إضافة أو إلغاء القائد الفعلي للمركبة من خلال ذلك البرنامج الذي يسهل، كما يمكن عبره إصدار أو إلغاء التفويض، مع توفير خدمة نقل الملكية للمركبة عبر البرنامج الذي يسهل ذلك.

خدمات أخرى لبرنامج تم

يوفر خدمات المرور الإلكترونية تم مجموعة من الخدمات المقدمة من قبل البرنامج، وجاءت تلك الخدمات كالتالي:

  • يمكن من خلاله التأكد من معلومات المركبة الجديدة.
  • إمكاينة إصدار وإلغاء التفويض الداخلي.
  • يوفره عبره معرفة الرقم التسلسلي للمركبة.
  • معرفة معلومات عن رخص القيادة.
  • إتاحة خدمة نقل الملكية للمركبة.

توفر خدمة تم باقة مميزة من الخدمات المقدمة لمن يعمل في مجال النقل والمواصلات، كما توفر مجموعة من الباقات التي يمكن الأشتراك فيها، حيث أنها تتميز بتقديم خدمة مميزة تحمل العددي من المميزات المختلفة.

مزايا برنامج تم

تتمتع خدمات المرور الإلكترونية تم، بتوفير برنامج مميز يتم عبره تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات التي يتم توفيرها، فالبرنامج يخدم قطاع النقل العام والخاص، كما يخدم شركات التأمين، وشركات التأجير اليومي، ومن المزايا المقدمة من قبل البرنامج هي ما يلي:

  • تسهيل نقل المركبة بسهولة للمعارض

هي من أكثر الخدمات المميزة التي تستهدف المعارض، فيتم من خلال تلك الخدمة تسهيل عملية نقل المركبة للمعارض، بحيث يتم التسجيل في البرنامج واختيار خدمة النقل ليسهل البرنامج عملية النقل.

  • إصدار استمارة المركبة

عند الحاجة على الحصول على استمارة المركبة يوفر البرنامج إمكاينة الحصول عليها، مع طباعتها إلكترونيًا من خلال البرنامج الذي يوفر ذلك، وبالتالي يتم توفير الوقت والجهد.

  • الحصول على قائمة بالمخالفات

في حالة وجود أي مخالفات على نقل المنشآت فإن النظام يقوم بعرضها بشكل شامل، بحيث يتم التعرف على أنواع المخالفات ووقت وقوع المخالفة، كما يعرض المخالفات التي تم تسديدها.

  • الحصول على قائمة المركبات المملوكة

يوفر البرنامج إمكاينة الحصول على قائمة تشم كل المركبات المملوكة للمنشأة أو الشخص من خلاله، كما يتم عرض كل المعلومات الخاصة بالمركبة، مع إمكانية طباعة تلك القائمة.

  • الحصول على معلومات عن قائد المركبة

يمكن جمع معلومات وافية عن قائد المركبة من خلال البرنامج الذي يسهل من معرفة كل المعلومات الخاصة بالمركبة، بحيث يمكن معرفة سنة الصنع والمخالفات، ونوع المركبة والرقم التسلسلي الخاص بالمركبة.

  • معرفة تأريخ انتهاء الفحص

يمكن معرفة التأري الذي ينتهي فيه فحص المركبة، خاصة أن  البرنامج يوضح من خلاله التواريخ الخاصة بنهاية الفحص.

  • الحصول على معلومات عن تأمين المركبة

كل المعلومات والبيانات الخاصة بتأمين المركبة متوفرة عبر برنامج تم، فهو مختص بعرض معلومات تأمين المركبة، وتلك الخدمة تستفيد منها شركات تأمين المركبة.

  • مراجعة بيانات المركبة

يتم عبر تلك الخدمة مراجعة كل البيانات الخاصة بالمركبة، بحيث توفر الخدمة إمكانية الحصول على كل بيانات المركبة من خلال ذلك النظام المختص بتوفيرها.

  • الحصول على الوثائق من خلال البريد

يمكن تجديد الرخصة والحصول على كل الوثائق الخاصة بالمركبة عبر البريد، فلا تحتاج للذهاب لإدارة المرور بل يتم تسجيل البيانات إلكترونيًا، وترسل رسالة عن الأنتهاء من الوثائق، ويتم كتابة العنوان للحصول عليها عبر البريد.

  • إصدار تفويض دولي وداخلي

يوفر البرنامج إمكانية الحصول على تفويض دولي وخارجي للمركبة، في حالة الرغبة في إصدار التفويض يتم التسجيل عبر البرنامج للحصول على التفويض.

  • القيام بالتحفظ عليها وفك التحفظ

في حالة تعرض المركبة للتحفظ يتم فكه عبر البرنامج الذي يسهل ذلك، فهو يتم فقط إدخال بيانات المركبة ليتم إلغاء التحفظ عليها عبر النظام.

  • تجديد الاستمارة إلكترونيًا

الرغبة في تجديد الاستمارة عبر البرنامج الذي يوفر إمكانية تجديد الاستمارة من خلال البرنامج الذي يسهل من عملية التجديد للاستمارة من خلاله.

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة خدمات المرور الإلكترونية تم، التي يتم تقديمها عبر البرنامج، كما وضحنا مميزات ذلك البرنامج، فهو يوفر مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة التي تتم عبر البرنامج للسيارات، فيمكن عبره تجديد وإلغاء التفويض كما يمكن تجديد استمارة السيارة عبر التسجيل فيه وبدون الحاجة لمراجعة المرور.

 

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )