بوابة مقيم تسجيل القدوم السعودية 920023235

بوابة مقيم تسجيل القدوم السعودية ، تعتبر شركة تقنين واحدة من الشركات والمواقع الإلكترونية التي تم إطلاقها داخل المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا الموقع إلى مساعدة المواطنين السعوديين وخاصة القادمين إلى المملكة في إنهاء المزيد من الخدمات الحكومية بسهولة عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى زيارة المقرات الحكومية، ومن بين الخدمات التي تقدمها تقنين خدمة مقسم وخدمة مسارات وخدمة تم وغيرها من الخدمات الأخرى، ولكن خلال هذه المقالة سوف نختص في الحديث خدمة مقيم وسوف نوضح كيفية التسجيل في بوابة مقيم تسجيل القدوم السعودية.

شركة تقنين Taqneen

تعد شركتنا واحدة من أفضل الشركات الإلكترونية التي تم إطلاقها عام 2007 داخل المملكة العربية السعودية بهدف محدد، وتعد هذه الشركة هي أسلوب تطوير لكافة المعاملات الحكومية، كما أنها تقدم المزيد من الحلول الإلكترونية لإتمام المزيد من الخدمات الحكومية بسهولة عبر الإنترنت تعتمد الشركة في عملها على أسلوب توفير الحلول الأكاديمية والعملية للحكومة وقطاع الأعمال بالتوازي مع تطوير البرمجيات لتحقيق أهدافها في الوقت المناسب، ويعتبر هذا الأسلوب من أهم أسباب تميز الشركة ونجاحها بالاستعانة بتكنولوجيا المعلومات التي تساعد المنشآت في تحقيق الأهداف المرغوب بسهولة. 

تهدف الشركة إلى تقديم عدد من الخدمات الحكومية للمواطنين، حيث يتمكن المواطن من إنجاز الإجراءات التي بحاجة إليها عن بعد في أي وقت من خلال موقع الشركة، تم تأسيس هذه الشركة الرائعة بواسطة مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والاستشاريين وأيضا المختصين في مجال تقنية المعلومات ويتم تنفيذ العمليات الحكومية بالتعاون مع مجموعة من الشركات الدولية، كما يقوم الموقع بواسطة فريق من مجلس الإدارة ممن لديهم معرفة تقنية واستراتيجية رائعة. 

ما هي أهداف شركة تقنين Taqneen؟

تحرص الشركة على مساعدة المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال تقديم مجموعة من المهام، وتتمثل هذه المهام في الآتي:

  • تعمل الشركة بكل جهدها من أجل توفير كافة الحلول التقنية الآمنة التي تساعدهم في الارتقاء بمستوى الإدارة إلى الجودة الشاملة.
  • تزويد المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بكافة الحلول العملية المتكاملة والتي تناسب كافة متطلباتهم وتطلعاتهم. 
  • العمل على التطوير وإنتاج ثقافة جديدة في التبادل المعلوماتي والإدارة الحديثة من أجل إجراء كافة المعاملات بسهولة. 
  • العمل على تحقيق الأهداف الخاصة بشركتنا من أجل زيادة معدلات العوائد الاستثمارية لديهم. 
  • الحرص على التطوير والارتقاء بمستوى الأداء لدى شركائنا وتطوير أعمالهم ورفع مستوى خدماتهم.

خدمة مقيم

تحرص شركتنا دائما شركة تقنين على تقديم كافة المعلومات حول الخدمات التي تقدمها حتى يكون المواطن على دراية بكافة الأمور بسهولة، وتعتبر خدمة مقيم من أكثر الخدمات التي يبحث عنها المواطن، حيث يتمكن المواطن المقيم في السعودية تسجيل كافة البيانات الخاصة به وخاصة البيانات المتعلقة بفيروس كورونا حتى تتمكن المنشآت من الاطلاع على هذه البيانات بسهولة إلكترونيا، إضافة إلى ذلك يمكنك من خلال خدمة مقيم إجراء كافة المعاملات الخاصة بالجوازات عن طريق الإنترنت في أي وقت وأي مكان بدون الحاجة لزيارة مقر الجوازات. 

ولا تقتصر هذه الخدمة عند هذا الحد، بل يمكنك أيضا من خلال مقيم الاستعلام عن الخدمات التي بحاجة إليها، ومنذ إطلاق بوابة مقيم وتم العمل على تطويرها بشكل واضح جدا من أجل إنجاز كافة خدمات الجوازات والعديد من المعاملات الأخرى بسهولة، فقط يتم الدخول إلى بوابة مقيم تسجيل القدوم السعودية، وسوف تحصل على كافة مميزات الخدمة عن طريق الاشتراك في الخدمة، ويتم اختيار رسوم الاشتراك على حسب عدد المقيمين. 

كيفية الدخول إلى بوابة مقيم تسجيل القدوم السعودية من خلال شركة تقنين Taqneen؟

يمكنك من خلال تقنين التسجيل في خدمة مقيم بسهولة والحصول على كافة المميزات التي تقدمها سواء كنت ترغب في هذه الخدمة لشركتك أو المؤسسة الخاصة بك، ويمكنك التسجيل في الخدمة عن طريق الخطوات الآتية:

  • يجب أولا الحصول على صورة مطبوعة من نموذج الاشتراك الخاص بخدمة مقيم. 
  • بعد ذلك قم بملء كافة البيانات والمعلومات المطلوبة لهذا الأمر مع التأكد من كون هذه البيانات صحيحة. 
  • يمكنك بعد ذلك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر الهاتف الذكي على رقم 0553372993 من أجل الاستفسار عن باقات الاشتراك المتوفرة واختيار الباقة المناسبة لك. 
  • قم بدفع رسوم الاشتراك وبعد ذلك يمكنك الحصول على كافة الخدمات التي تريدها. 

رسوم الاشتراك في خدمة مقيم 

عقب الدخول إلى بوابة مقيم تسجيل القدوم السعودية، يتم دفع رسوم الاشتراك، حيث تختلف الرسوم المخصصة للاشتراك في خدمة مقيم باختلاف عدد المقيمين، كما أنها تختلف من كونها باقات شاملة أم باقات محددة العمليات، وفيما يلي تفاصيل هذه الرسوم:

رسوم الاشتراك في الباقات الشاملة

  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 0 إلي 9 نحو 1100 ريال سعودي. 
  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 10 إلى 49 نحو 2300 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 50 إلى 99 نحو 3600 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 100 إلى 199 نحو 5600 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 200 إلى 800 نحو 7550 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم لأكثر من 801 مقيم نحو 10548 ريال سعودي.

مع العلم أن هذه الأسعار الأسعار غير شاملة ضريبة القيمة المضافة

رسوم الاشتراك في الباقات المحددة

تتيح هذه الباقات للمواطنين المقيمين في السعودية إجراء عدد محدد من العمليات الحكومية، ويتم توزيع رسوم الاشتراك على حسب العملية التي تقوم بإجرائها، كما أن رسوم هذه الباقة تختلف باختلاف عدد المقيمين، وتتمثل هذه الرسوم في الآتي:

  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 0 إلى 9 نحو 550 ريال سعودي. 
  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 10 إلى 49 نحو 1150 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم الاشتراك لعدد المقيمين الذي يبدأ من 50 إلى 99 نحو 1800 ريال سعودي.

يمكنك بعد ذلك تجديد الاشتراك في الباقة عن طريق سداد الفاتورة على رمز سداد مقيم وهو 085، بعد ذلك تظهر رقم الفاتورة في الفاتورة التي يتم إصدارها عقب السداد. 

ما هي الخدمات التي توفرها شركة تقنين Taqneen؟

كما تحدثنا سابقا فإن الشركة توفر عدد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد المواطنين في إنجاز هذه المهام بسهولة عبر الإنترنت، وتتمثل هذه الخدمات في الآتي:

خدمة مقيم

مقيم من الخدمات المميزة التي توفر للمنشآت إمكانية التعرف على بيانات موظفيها المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بسهولة، يمكنك الاستفادة بالخدمة عن طريق الدخول إلى بوابة مقيم تسجيل القدوم السعودية.

خدمة تم

هي عبارة عن خدمة تم تقديمها من شركة علم لأمن المعلومات بالتعاون مع شركة تقنين التي تعتبر المزود الأساسي لهذه الخدمة. 

خدمة مسارات

هي عبارة عن خدمة إلكترونية مميزة سحابية متطورة تم إطلاقها بهدف تطوير أسطول المركبات بكفاءة، والتعرف على  مسارات بتتبع المركبات وتحديد مواقعها جغرافيا بسهولة عبر الإنترنت. 

خدمة نبأ 

خدمة نبأ أو ما تطلق عليها شركة تقنين خدمة راية هي خدمة تهدف إلى إرسال رسائل نصية إلى أرقام الهواتف المتنقلة الخاصة بالمستفيدين والمسجلة بالخدمة، مع العلم أن التسجيل يتم من  أبشر لدى مركز المعلومات الوطني. 

خدمة شموس

عبارة عن خدمة إلكترونية تم إطلاقها لاتاحة كافة الأنظمة الإدارية الخاصة بالقطاع الخاص والتي تتعامل بشكل مباشر مع تطبيق شموس بغرض نقل معلومات المتعاملين مع المنشآت الخاصة إلى مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية. 

إقرأ أيضًا:

كيفية التسجيل في مقيم افراد

التسجيل في مقيم السعودية

التسجيل في بوابة مقيم

التسجيل في مقيم للافراد

خـدمــة مـقـيــم

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )