الدخول في مقيم 920023235

الدخول في مقيم ، ليس هناك أي شك أن عملية إتمام كل ما يخص المقيمين من معاملات هو أمر مهم، خاصة إذا كانت تلك المعاملات تستنفد الكثير من وقت وجهد الشركات، لذلك فإن شركة تقنين حرصت على تطوير برنامج إلكتروني يسمى بوابة مقيم السعودية يستطيع من خلاله صاحب أي شركة أو مؤسسة أن يحصل على خدمات توفر له إتمام كل المعاملات بسهولة ويسر، وهو برنامج مدفوع الأجر، يقدم خدماته عند الدخول في مقيم في مقابل مبلغ من المال تقوم الشركة التي ترغب في الاشتراك بدفعه، وفيما يلي سوف نتعرف شركة تقنين، ونعرض كل التفاصيل التي تخص الدخول في مقيم وطريقة تسجيل القدوم في مقيم.

شركة تقنين

 شركة تقنين هي أحد الشركات التي مقرها المملكة العربية السعودية، والتي كان تأسيسها في عام 2007 بجهود مجموعة كبيرة من رجال الأعمال ورؤساء الإدارات، والكثير من التقنيين المتخصصين، وكان هدف شركة تقنين منذ بداية عملها هو أن تسهل كافة الإجراءات وتيسير الطريق أمام الشركات والمؤسسات سواء كانت كبيرة أو تم انشائها حديث في القطاع الخاص أو العام، وتزيل العقبات من أمامهم، وتدعم الشركة تلك المؤسسات إلى أن يقوموا بتحقيق النجاح، والذي يصبح أسهل إذا كان التعامل بواسطة مجموعة من الحلول الإلكترونية عن طريق الدخول في مقيم، حيث أن بوابة مقيم العلم توفر حلول سهلة في التعامل وفي نفس الوقت فهي تعتمد على المعلومات بشكل تفصيلي، حتى تسخر التكنولوجيا بالشكل الأمثل لتقوم بدورها في تيسير المعاملات والاستعلامات بمختلف متطلباتها، وقدمت شركة تقنين منذ انشائها إلى وقتنا الحالي الكثير من الخدمات والتي من بينها

  1. بوابة مقيم العلم.
  2. خدمة تم.
  3. خدمة شموس.
  4. خدمة نبأ وغيرها من الخدمات.

بوابة مقيم السعودية 

هي أحد المنصات التي تقدم خدماتها بشكل إلكتروني، وهي خدمة قامت شركة تقنين السعودية بتوفيرها، وهي تهدف أن تقوم بإنهاء كل متطلبات الشركات التي تتعامل معها من استعلام واستخراج الأوراق المقيمين في السعودية والتابعين لتلك الشركات، ويسمح الدخول في مقيم الشركات بالقيام بعملية تسجيل القدوم، والقيام بإصدار التأشيرات، وعملية تعديل المهنة، وخدمات طباعة الإقامات وغيرها من الخدمات الأخرى، حيث أن بوابة مقيم السعودية تدعم حوالي 20 خدمة، يمكن الحصول على كل تلك الخدمات بشكل إلكتروني دون أن يحتاج العميل إلى أن يرجع لإدارة الجوازات الخاصة بالسعودية في أي وقت وأي مكان يوجد فيه، وهذا كان سببا في تمهيد عقبات كثيرة كانت تواجه الشركات من قبل أثناء القيام بإنهاء تلك التعاملات، كما ان برنامج مقيم العلم قد وفر إمكانية أن تنهي كل طلبات العمليات التفاعلية، والاستعلامات المتنوعة وتنفيذ الاشتراكات، وطباعة الإقامات، كما قد يسر تقديم طرق مختلفة للمدفوعات مقابل الكثير من الخدمات.

طريقة تسجيل قدوم مقيم 

يمكن للشركات أن تقوم بالاشتراك والدخول في مقيم كي تستمتع بكل المميزات والخدمات التي يوفرها البرنامج عبر بوابة مقيم السعودية، ويمكنك ان تشترك في البرنامج عن طريق طباعة النموذج الموضوع لتسهيل الاشتراك في الخدمة، ثم تقوم بمليء كل البيانات المطلوبة بمعلومات صحيحة، ثم بعد ذلك يمكنك ان تتواصل مع القائمين على بوابة مقيم العلم سواء عبر التليفون عن طريق الاتصال برقم الهاتف الخاص بهم وهو: 0553372993، أو يمكنك أن تتواصل مع خدمة عملاء الشركة من خلال الموقع الرسمي لبوابة مقيم.

الدخول في مقيم

ولكي تضمن الدخول في مقيم عليك ان تتبع الخطوات التالية

  1. ادخل على موقع شركة تقنين الإلكتروني الرسمي.
  2. قم باختيار أيقونة خدماتنا واختار منها خدمة مقيم.
  3. بعدها يجب الضغط على اختيار “تقديم طلب اشتراك في الخدمة”.
  4. سيعرض لك الموقع صفحة تطلب منك ادخال كل التفاصيل المتعلقة بالشركة أو المؤسسة مثل إدخال الرقم الخاص بها في وزارة الداخلية وادخال مدينة الغرفة التجارية بالتحديد.
  5. قم بتحديد من هو المحول من الغرفة التجارية، وقم بكتابة رقم الهوية وتاريخ ميلاده في الاستمارة.
  6. سيطلب منك الموقع بعد ذلك أن تُدخل التفاصيل المتبقية التي تخص المنشأة والمستخدم الرئيسي.
  7. سيقوم البرنامج بعرض نوعين مختلفين من باقات الاشتراك في بوابة مقيم السعودية، ويتم تحديد الباقة المناسبة حسب عدد الأفراد، فكل باقة اسمه بوجود عدد مختلف من الأفراد عن الباقة الأخرى، فعليك أن تختار نوع الباقة وعدد الأفراد الذين تود وضعهم فيها.
  8. بعد ذلك عليك القيام بدفع الرسوم الخاصة بالباقة التي قمت باختيارها حتى تتمكن من استكمال عملية التسجيل، والدخول في مقيم.
  9. وبعد اتباع كل تلك الخطوات فأنت الآن قد نجحت في إدخال شركتك في الاشتراك في البرنامج، وهنا يمكنك القيام ب الدخول في مقيم، ثم تسجيل القدوم في برنامج مقيم العلم على البوابة بشكل سهل.

أنواع باقات برنامج مقيم

هناك نوعين مختلفين من الباقات المتاحة لدى بوابة مقيم السعودية، واحد من الباقتين يعطي الشركة المشتركة في مقيم الحق في إتمام كل المعاملات، وتسجيل الدخول في مقيم، وحينها يمكنك أن تستمتع بكل الخدمات.

أول باقة وهي الأعلى سعرًا والتي تُعرف بباقة مقيم الشاملة، وهذا لأن المؤسسة المشتركة في هذه الباقة لديها صلاحيات في أن تقوم بإجراء عدد لا حد له من العمليات، وتختلف أسعار هذه الباقة تبعا لعدد المقيمين والأسعار كالتالي:

  • باقة مقيم شاملة من 1 ل 9 أفراد يبلغ سعرها 1100 ريال سعودي.
  •  باقة مقيم شاملة من 10 ل 49 فرد يبلغ سعرها 2300 ريال سعوديّ.
  •  باقة مقيم شاملة من 50 ل 99 فرد مقيمين يبلغ سعرها 3600 ريال سعودي.
  •  باقة مقيم شاملة من 100 ل 190 فرد يبلغ سعرها 5600 ريال سعوديّ.
  •  باقة مقيم شاملة من 200 ل 800 فرد يبلغ سعرها 7550 ريال سعوديّ.
  •  باقة مقيم شاملة من 801 فرد فأكثر يبلغ سعرها 10548 ريال سعوديّ.

الباقة الثانية التي تقدمها بوابة مقيم السعودية وتسمى باقة مقيم عمليات وهى باقة تسمح بعدد محدد من العمليات فقط، حيث يمكنك إجراء العمليات المختلفة و تسجيل الدخول في مقيم لكن مقابل أن تدفع رسوم على كل عملية تجريها، وأسعار هذه الباقة كالتالي:

  • باقة مقيم عمليات من 1 ل 9 أفراد يبلغ سعرها 550 ريال سعوديّ.
  •  باقة مقيم عمليات من 10 ل 49 فرد يبلغ سعرها 1150 ريال سعوديّ.
  •  باقة مقيم عمليات من 50 ل 99 فرد ويبلغ سعرها 1800 ريال سعودي.

ونعرض لك الرسوم التي تدفعها إذا قمت بإجراء أي معاملة بعدما تكون قد اشتركت في باقة مقيم عمليات وهي كالتالي:

  • خدمة القيام بنقل الخدمات سعرها 50 ريال.
  • خدمة القيام بإلغاء تأشيرة خروج وعودة سعرها 35 ريال.
  • خدمة القيام بتجديد الإقامة سعرها 75 ريال.
  • خدمة القيام بإصدار الإقامة سعرها 50 ريال.
  • خدمة القيام بإصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة سعرها 50 ريال.
  • خدمة القيام بإصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة سعرها 75 ريال.
  • خدمة القيام بإلغاء تأشيرة خروج نهائي سعرها 35 ريال.
  • خدمة القيام بإصدار تأشيرة خروج نهائي سعرها 50 ريال.
  • خدمة القيام بتعديل المهنة سعرها 45 ريال.

شروط تسجيل الدخول في مقيم

 هناك مجموعة من الشروط التي تم وضعها من قبل المملكة العربية السعودية ويجب توفرها، حتى تستطيع تسجيل قدوم في بوابة مقيم العلم، وهذا حرصًا من الحكومة على المواطنين، نظرًا لتفشي فيروس كورونا والأزمة الصحية العالمية بسبب هذا المرض، فهي تحاول الالتزام بالتعليمات الاحترازية لتوفر الحماية لكل المقيمين في السعودية وللشعب السعودي، ومن ضمن هذه الشروط الهامة التي طبقتها الإدارة العامة للجوازات في السعودية لتستطيع تسجيل الدخول في مقيم العلم:

  •  يجب أن يكون الوضع الصحي لمن سيقوم بتسجيل القدوم في مقيم هو محصن أو محصن جرعة أولى أو محصن متعافي ولا يجب أن يكون لم يتلقى اللقاح بعد.
  • يجب أن يقوم القادم بتسجيل بياناته قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بمدة أقصاها  72 ساعة.
  • يجب أن يقدم المسافر إقراره أن المعلومات التي قام بتسجيلها صحيحة.
  • عندما يتم إصدار كارت الصعود الخاص بالمقيم إلى الطائرة فسوف يتم التحقق من صحة البيانات المقدمة.
  • سيتم التأكد مرة أخرى من صحة تلك البيانات عند منافذ الدخول.
  • إذا كان معه مرافقين فيتم تسجيلهم تحت بند مرافقين لصاحب الطلب، وهذا بالمثل إذا كان هناك عمالة منزلية غير المرافقين لصاحب الطلب.
  •  يتم تسجيل الفرد الذي لم يتجاوز سنه الـ 18 عام كمرافق لصاحب الطلب.

يجب أن نلفت نظركم أنه إذا كان صاحب الطلب تم تحصينه في دولة غير المملكة العربية السعودية، فيجب عليه القيام بتقديم طلب الاعتماد اللقاح من قبل السعودية، وهذا يتم عن طريق التعامل مع البوابة الإلكترونية للتطعيمات الخاصة بوزارة الصحة السعودية.

أرقام التواصل مع دعم برنامج مقيم

تم توفير مجموعة من الأرقام المخصصة للتواصل مع خدمة المبيعات على موقع بوابة مقيم السعودية في حالة إذا كانت الشركة أو المؤسسة ترغب في مقابلة المندوب لكي تستفسر عن بعض الأمور الخاصة بمعلومات الدخول في مقيم منه، وإذا كانت الشركة تريد ان تستفسر أيضًا عن أسعار الباقات وطلب مساعدة المندوب في اختيار الباقة التي تناسب الشركة، ويمكن للشركة معرفة كل التفاصيل التي تخص الخدمة وطلب شرح مفصَّل لبرنامج مقيم العلم، أو إذا كانت الشركة تعاني من العقبات أثناء قيامها بتسجيل الدخول في مقيم، ونعرض فيما يلي أرقام الهواتف المحمولة وعناوين البريد الإلكتروني الذي يمكنك من خلالها التواصل مع لموظفين المبيعات والدعم الفني في بوابة مقيم:

  • أحمد بازرعة ويعمل كاستشاري مبيعات لدى الشركة.

رقم التليفون الخاص به:

 00966500074890

 البريد الإلكتروني: a.bazaraa@taqneen.com.

  • ماجد إمام، يعمل كاستشاري مبيعات للشركة، رقم التليفون الخاص به:

00966535275010.

 البريد الإلكتروني: m.emam@taqneen.com.

  • عبدالله الحاشدي يعمل في المبيعات والدعم الفني لدى الشركة.

رقم التليفون الخاص به:

00966509916331.

البريد الإلكتروني: Hashedi@taqneen.com.

  • محمود طه، يعمل كاستشاري مبيعات للشركة.

رقم التليفون الخاص به:

 00966551142939

البريد الإلكتروني: Mahmoud@taqneen.com.

أو يمكنك بدلًا من ذلك أن تتواصل مع رقم الهاتف التالي: 0553372993 وتطلب زيارة المندوب.

ان شركة تقنين تسعى دائمًا لراحة عملائها ولا تدخر جهد في تقديم أفضل ما عندها من الخدمات المختلفة لكل المواطنين، وهي شركة مصدر ثقة وأمان في التعامل معها.

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )