الاستعلام عن تقرير مقيم 920023235

يتواجد عدد كبير من الخدمات التي تتم بشكل إلكتروني تلك التي تعمل على توفيرها وزارة الداخلية التابعة للملكة العربية السعودية، كافة تلك الخدمات تسهل على المواطنين إتمام كافة الأوراق الخاصة بهم بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر العمل الرئيسي، من أبرز الخدمات التي يتم البحث عنها من قبل الأفراد هو الاستعلام عن تقرير مقيم، ومن خلال هذا المقال يمكنك معرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع فتابع معنا.

طريقة الاستعلام عن تقرير مقيم

يمكنك معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن تقرير مقيم من خلال موقع أبشر الإلكتروني، هذا الموقع الضخم الذي يمكنه أن يوفر لك الكثير والكثير من المعلومات الخاصة بمختلف الخدمات.

من أهم مميزات هذا الموقع أنه يسهل عليك إتمام كافة الخدمات الإلكترونية بشكل سليم ولن تكون بحاجة ثانية إلى الذهاب إلى المؤسسة الخاصة بتلك الخدمات.

بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستعلام عن تقرير مقيم من خلال تطبيق الخطوات التالية بكل سهولة وهي:

  • ابدأ بالدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  • قم بتصفح الصفحة التابعة لكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل إلكتروني.
  • يجب عليك أن تختار الرقم الخاص بالإقامة ومن ثم قم باختيار هذا الرقم المرئي التابع لمنظمة أبشر الالكترونية.
  • قد تتمكن من معرفة كافة التفاصيل التابعة لكافة التقارير التابعة لمقيم بشكل الكتروني في غضون شهر من بدأ تقديمك على تلك الخدمة.

كما يمكنك الاستعلام أيضاً عن تلك الخدمات من خلال الدخول إلى موقع تقنين الذي يقدم عدد كبير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

وتعد شركة تقنين أحد الشركات التابعة لمؤسسة علم تلك المؤسسة التي قامت بتأسيسها وزارة الداخلية السعودية.

يمكنك أيضاً الدخول لبوابة أبشر الإلكترونية من خلال شركة تقنين وإتمام كافة الخطوات الخاصة بخدمة مقيم.

تسهل عليك شركة تقنين معرفة كافة الإجراءات التابعة لعملية التقديم في  مختلف الخدمات من أبرزها خدمات مقيم ويمكنك ذلك من خلال تطبيق الآتي:

  • قم بالدخول إلى موقع شركة تقنين.
  • ادخل إلى تلك الصفحة الخاصة بكافة الخدمات الإلكترونية.
  • من ثم تجد من ضمن تلك الخدمات خدمة مقيم.
  • قم بالتسجيل على تلك الصفحة من خلال إدراج البريد الإلكتروني الخاص بك وأيضاً تعيين الباسورد الخاص بك.
  • يتطلب منك إدراج كافة البيانات الخاصة بك من الاسم بالكامل، رقم الهوية الشخصية، الرقم الخاص بجواز السفر، الجنسية، تاريخ الميلاد.
  • من ثم قم بعملية التأكيد على البيانات.
  • تعرف على كافة الخطوات التي يمكنك من خلالها الاستعلام عن تقرير مقيم من خلال الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية عن طريق موقع تقنين.

يمكنك أيضاً التواصل مع شركة تقنين ومعرفة الأوراق الخاص بالاستعلام عن تقرير مقيم من خلال الأرقام الخاصة بالشركة وهي 0096612645855

كيف تستخرج الورق الخاص بتفعيل شخصية مقيم

نظراً للإقبال الكبير من قبل الأفراد القاطنين في المملكة العربية السعودية على معرفة تلك الأوراق التي يمكنهم من خلال تفعيل شخصية مقيم ساهمت شركت تقنين بشكل كبير في الاستعلام عن تلك الأوراق من خلال تسجيل الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني من خلال بوابة تقنين.

من ثم يتعين عليك إدراج عنوان البريد الالكتروني الخاص بك، وإدخال username خاص بك ، ثم قم بإدراج password.

ادخل كافة البيانات الشخصية الخاصة بك التي تتضمن الرقم الخاص ببطاقة الهوية الشخصية، وأيضاً الرقم الخاص بجواز السفر.

قم بتأكيد عملية الدخول مرة أخرى على مختلف الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل أبشر.

انقر على الاستعلام عن الخدمة الخاصة باستخراج كافة تقارير مقيم.

تعرف على: الاشتراك في خدمة مقيم

محتويات تقرير مقيم

قد يجهل البعض المفهوم الخاص بتلك التقارير أو ما تحتويه من بيانات ولكن يجب أن تعرف أن تلك التقارير تحتوي على البيانات التالية وهي:

  • المهنة الخاصة بالمقيم في المملكة العربية السعودية.
  • الاسم الخاص بالمقيم بالكامل.
  • الجنسية التابعة للمقيم.
  • الرقم الخاص بالإقامة.
  • إن كنت ترغب في الاحتفاظ بهذا التقرير يمكنك الضغط على خانة الطباعة التي يمكنك من خلالها طباعة وتقديم تلك التقارير إليك.

ما هو “برنت مقيم” التابع للرقم الخاص بالإقامة

كلمة برنت مقيم تعد تلك الأوراق التي تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالشخص المقيم في المملكة لتتضمن المهمة الخاصة وأيضاً الرقم الخاص ببطاقة الهوية الشخصية، وكذلك اسم المقيم بالكامل، الرقم التابع للإقامة في المملكة.

وتعد تلك الأوراق من أولى الأوراق التي يكثر الطلب عليها من قبل وزارة الداخلية السعودية لأنها توضح كافة البيانات الشخصية بشكل مفصل للمقيمين بالمملكة.

خدمة التعرف عن الصلاحية الخاصة بالإقامة في المملكة

يجب عليك كمقيم في المملكة العربية السعودية أن تنتبه إلى الصلاحية الخاصة بالإقامة في المملكة، حيث عن طريقها تتمكن من معرفة كافة البيانات التي من خلالها تستطيع تحديد الموعد الخاص بانتهاء فترة الإقامة في المملكة ومن ثم الانتباه إلى تجديدها.

حيث إن التهاون في تجديد الأوراق الخاصة بالإقامة يعرض المقيم لعدد من المسائلات القانونية التي قد تصل إلى حد الغرامة أو الحبس.

ويمكنك معرفة التاريخ الخاص بالصلاحية من خلال الدخول إلى بوابة تقنين التي من خلالها يمكنك الدخول إلى بوابة أبشر الالكترونية.

ومن ثم قم بالنقر على جملة ” أبشر أفراد”.

قم بالتسجيل على تلك الصفحة من خلال تعيين عنوان البريد الالكتروني الخاص بك ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من أجل إتمام عملية التسجيل.

تأكد من وضع كافة البيانات الشخصية الخاصة بك التي تتضمن الاسم بالكامل، الجنسية، المهنة، الرقم الخاصة لتعريف الهوية.

في الأخير قم بالتأكيد على كافة تلك البيانات.

ستظهر أمامك كافة المعلومات الخاصة ببيانات الإقامة والتي من خلالها يمكنك التعرف ما إن كانت الإقامة الخاصة بك تحتاج إلى التجديد أم لا.

في الأخير قدمنا إليكم من خلال هذا المقال أبرز السطور المفصلة عن الاستعلام عن تقرير مقيم ومعرفة كافة الإجراءات الخاصة بتلك الخدمة وذلك من خلال شركة تقنين التي تمكنك من التسجيل على موقع أبشر بكل سهولة.

نشر المقال

للتسجيل في الخدمة رجاء ملئ البيانات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

احصل علي آخر التحديثات والعروض

تصفح المزيد

دعم فني مجانى

سجل بياناتك لتحصل علي دعم فني مجاني من شركة تقنين ( للمنشأت فقط )